هيلاري كلينتون تجاري ترامب وتهاجم السعودية ودولاً خليجية

فريق التحرير13 يونيو 2016آخر تحديث :

hilary-Clinton
طالبت المرشحة الديمقراطية لمنصب الرئاسة الأميركية، هيلاري كلينتون، اليوم الإثنين، السعودية ودول عربية خليجية أخرى بالتوقف عن دعم ما سمّته “المساجد الداعمة للتطرف حول العالم”.

جاء ذلك في معرض كلمة لها أمام حشد من الناخبين الأميركيين، اليوم، بولاية أوهايو الأميركية وسط جو مشحون من الغضب من جراء هجوم أورلاندو، الذي استهدف ملهى ليلياً للمثليين، أمس الأحد.
وقالت كلينتون في خطابها بلهجة حادة إنه قد حان الوقت للسعوديين والقطريين والكويتيين والآخرين لمنع مواطنيهم من دعم المنظمات الارهابية.
ويبدو أن هجوم كلينتون غير المسبوق على دول الخليج العربي يأتي في محاولة للرد على اتهامات ومزاعم تتعرض لها حملتها الانتخابية بتلقي تمويل من الدول التي انتقدتها.

يشار إلى أن منافس كلينتون الجمهوري دونالد ترامب كان ينفرد بالهجوم على العرب والمسلمين شعوبا وحكومات وعلى المسلمين الأميركيين، في حين ظلت كلينتون في السابق حريصة على أن تنأى بنفسها عن التصريحات النارية المثيرة للكراهية، بل وتنتقد منافسها على مثل هذه التصريحات.

وشكل هجوم أورلاندو مناسبة مواتية لترامب لتجديد هجماته بحق العرب والمسلمين بهدف توظيف ذلك لصالح حملته الانتخابية، مجددا المطالبة بمنع دخول المسلمين الأراضي الأميركية، وداعيا الرئيس الأميركي، باراك أوباما، للاستقالة من منصبه لعجزه عن حماية الأميركيين وامتناعه عن استخدام مصطلح “الإرهاب الإسلامي”.

وزعم ترامب، في بيان وزعته حملته الانتخابية بعد ساعات من وقوع المذبحة، الأحد، أنه كان قد تنبأ مسبقا بحدوث مثل هذه العملية، وأنه يتوقع عمليات أخرى قد تكون أسوأ منها، بسبب ما وصفه بـ”ضعف الرئيس الحالي الذي يجب أن يترك منصبه لمن يتسم بالقوة ويقدر على مواجهة القتلة”.
* المصدر: “العربي الجديد”

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل