عمل متواصل لشرطة “جرجناز” لضبط الأمن في المنطقة

فريق التحرير20 أغسطس 2018آخر تحديث :
أغلب المناطق والبلدات في محافظة إدلب تتواجد فيها مخافر للشرطة الحرة – أرشيف

علاء فطراوي – إدلب – حرية برس:

يواصل جهاز الشرطة الحرة في بلدة جرجناز بريف إدلب الجنوبي، نشاطاته بشكلٍ يومي وعلى مدار الساعة، وذلك لضبط الأمن في المناطق المُحرَّرة شمالي سوريا.

وأطلق مركز الشرطة الحرة شعاراً منذ تأسيسه بتاريخ بتاريخ 15/2/2018 “منكم وفي خدمتكم”، وذلك للدلالة على ولادة هذه الجهاز الضروري للمواطنين، من رحم معاناة الشعب السوري لبسط الأمان وتحقيق العدالة الاجتماعية ومواجهة القضايا الجنائية حسب الأنظمة والقوانين المتبعة.

قال المساعد اول محمود الحسين معاون رئيس مخفر جرجناز لحرية برس: إن “تشكيل جاز الشرطة في البلدة جاء عقب انشقاق العديد من عن “نظام الأسد” منذ اندلاع الثورة السورية، حيث وجدت هذه العناصر نفسها في موقف المسؤولية؛ إذ كان لزاماً عليها أن تعمل وفق أجهزة مؤسساتية، ويفعلوا شيئاً لتخفيف معاناة أهلهم وذويهم في المناطق المُحرَّرة”.

وأضاف أنه نتعامل مع لجنة صلحية في البلدة مؤلفة من محامين ووجهاء لحل الخلافات بالبلدة، حيث يقوم المركز بتأمين ومساعدة المجلس المحلي والمنظمات الاغاثية ومساعدتهم و مؤازرة الدفاع المدني أثناء القصف والحرائق وتسيير الدوريات الليلية والنهارية لحفظ الأمن في البلدة.

وتابع: يعمل المركز على تنظيم السير واحصاء و مساعدة الوافدين والنازحين للبلدة، وتوثيق مكان اقامتهم، كما يقوم بحملات توعية بشكل دوري بناء على توجيهات قيادة شرطة إدلب الحرة، بالإضافة لمواجهة الفلتان الأمني بكافة الطرق المتاحة.

وأشار الحسين إلى أن جميع الأهالي اعتادوا على وجود أفراد جهاز الشرطة الحرة في مراكز عملهم ومنتشرين في الأماكن العامة، في الأسواق العامة والشوارع الرئيسية والفرعية، وهو مطلب شعبي يحفظ للمواطن حقوقه ويجعله يعيش لحظات من الأمان الاجتماعي.

يذكر أن أغلب المناطق والبلدات في محافظة إدلب تتواجد فيها مخافر للشرطة الحرة، وتتبع مباشرة لقيادة شرطة إدلب الحرة والتي يعتبرها الناس العين الساهرة على حماية وخدمة المدنيين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل