مجهولون يطلقون النار على السفارة الأمريكية في أنقرة

فريق التحرير20 أغسطس 2018آخر تحديث :
السفارة الأمريكية في أنقرة – الأناضول

حرية برس:

تعرضت السفارة الأمريكية في العاصمة التركية أنقرة، لإطلاق نار مباشر من قبل مجهولين، اليوم الاثنين، دون تسجيل أية إصابات.

وأوضحت قناة “CNN turk” أن الهجوم وقع فجر اليوم، الاثنين 20 من آب، وأطلقت عدة رصاصات من سيارة مجهولة باتجاه السفارة الأمريكية في أنقرة، ما أسفر عن تحطم نافذة في موقع أمني، من دون وقوع ضحايا.

وأشارت القناة إلى أنه سُمعت أصوات إطلاق أربع أو خمس رصاصات. ومن المقرر إغلاق السفارة الأمريكية هذا الأسبوع بمناسبة عطلة عيد الأضحى، وأضافت أن فرق الشرطة بدأت عملياتها بالبحث عن الجناة الذين فروا في سيارة بيضاء بعد الهجوم الذي وقع في نحو الساعة الخامسة صباحاً.
بدرها أصدرت الحكومة التركية بياناً بخصوص الحادثة، وأوضحت أن أشخاصاً لم تحدد هوياتهم بعد، كانوا يستقلون سيارة بيضاء، أطلقوا 6 رصاصات باتجاه نقطة حماية في بوابة مبنى السفارة الأمريكية في الساعة 5:30 فجرا (2:30 تغ).
وأشار البيان إلى أن المعلومات الأولية تشير إلى إصابة ثلاثة رصاصات بالبوابة الحديدية والشباك الزجاجي للمبنى، دون وقوع أية اصابات بشرية في الحادث، ولفت البيان إلى أن التحقيقات مستمرة لمعرفة ملابسات الحادث، وتحديد هويات المتورطين.
يأتي هذا مع توتر يسود العلاقات التركية الأمريكية بسبب العقوبات الاقتصادية الأخيرة التي فرضتها واشنطن على أنقرة، على خلفية احتجاز أنقرة القس الأمريكي “اندرو برانسون” المتهم بالتعامل مع جهات إرهابية بالنسبة للسلطات التركية.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل