بريطانيا توقف مساعداتها في المناطق المحررة شمال سوريا

فريق التحرير20 أغسطس 2018آخر تحديث :
قالت الحكومة البريطانية إنها أنفقت 152 مليون جنيه استرليني في سوريا – أرشيف

حرية برس:

أعلنت الحكومة البريطانية إنها أوقفت تمويل بعض برامج المساعدات في المناطق التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة شمالي سوريا.

ونقلت وكالة “رويترز” عن المتحدثة باسم الحكومة اليوم، الاثنين، قوله إنه “بعد أن أصبح الوضع على الأرض في بعض المناطق صعباً على نحو متزايد قلصنا دعم بعض برامجنا غير الإنسانية”.

وأضاف البيان أن الحكومة البريطانية ستواصل تقديم الدعم المهم لمساعدة الذين هم في أمس الحاجة للدعم ولتحسين الأمن والاستقرار في هذا البلد”.

يأتي هذا بعد يوم من تعليق وزارة الخارجية الأمريكية صرف 200 مليون دولار، كانت مخصصة لبرامج إعادة الاستقرار في سوريا، وتوجيه إلى أهداف أخرى لم تحددها.

وكانت صحيفة “تايمز” ذكرت في تقرير سابق أن محاولة تشكيل قوة شرطة مستقلة ستلغى، من أيلول المقبل، بالوقت الذي تجري فيه مراجعة مشاريع تمويل المجالس المحلية، مرجحةً وقفها بحلول نهاية السنة المالية.
وأضاف التقرير أن وزارة الخارجية وإدارة التنمية الدولية قررتا أن برامج المساعدات في المناطق الشمالية الغربية من سوريا “يتعذر استمرارها”.
وقالت الحكومة البريطانية إنها أنفقت 152 مليون جنيه استرليني، ما يعادل 193 مليون دولار على البرامج الإنسانية في سوريا خلال السنة المالية 2017-2018.
ويعتبر شمال غربي سوريا هي آخر المواقع التي تسيطر عليها المعارضة، بعد أن خسرت مواقعها في جنوبي سوريا باتفاقات وقعتها فصائل المنطقة مع نظام الأسد وروسيا.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل