السلطات السعودية تعتقل إمام وخطيب المسجد الحرام

فريق التحرير20 أغسطس 2018آخر تحديث :

كشف حساب معتقلي الرأي على تويتر أن السلطات السعودية اعتقلت إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ “صالح آل طالب”، اليوم الأحد وأشار الحساب إلى أن الأنباء تتحدث عن أن سبب الاعتقال هو خطبة ألقاها الشيخ عن المنكرات، ووجوب إنكارها على فاعلها.

 

 

وكان الشيخ “آل طالب” قد دعا في إحدى خطبه الأخيرة على من وصفهم بالطغاة الظالمين، ويرجع أصل عائلة الشيخ صالح آل طالب إلى حوطة بني تميم، وهو من أسرة عُرفت بالعلم والقضاء وحفظ القرآن الكريم.
وكانت آخر تغريدة للشيخ آل طالب قبل ساعات من اعتقاله يوم الأحد، وتوجه فيها إلى حجاج بيت الله الحرام بمناسبة يوم التروية، ووضع مقطعاً من خطبته أمس الأول الجمعة في الحرم المكي.
وكان حساب معتقلي الرأي، وهو معني بحقوق الإنسان والاعتقالات في السعودية، ذكر أمس السبت أن سلطات المملكة اعتقلت الشيخ “علي بن عبار الزعل” أحد شيوخ قبيلة شمر ضمن معتقلي حملة رمضان الماضي، وذلك على خلفية تغريدتين على تويتر، طالب في الأولى بمحاسبة الأمير عبد العزيز بن فهد بن سعد آل سعود، في حين دعا في الثانية إلى أن يحفظ الله الأمير نواف بن طلال الرشيد.
وأثارت حملة الاعتقالات المستمرة للدعاة والمفكرين والناشطين انتقادات دولية للسعودية، وكانت سببا في أزمة دبلوماسية بين السعودية وكندا، وانتقدت الولايات المتحدة في مايو/أيار الماضي حملة الاعتقالات التي دشنتها الرياض، وقالت إنها تتابعها “عن كثب”، وهي الاعتقالات التي وصفتها منظمة العفو الدولية “بالمروعة”.
المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل