سلطات الأسد تفرج عن مغتصب الأطفال في طرطوس

فريق التحرير19 أغسطس 2018آخر تحديث :
المتهم بقضية اغتصاب 14 طفلاً في طرطوس – المصدر: مواقع التواصل الاجتماعي

طرطوس – حرية برس:

أطلق القضاء التابع لنظام الأسد سراح مغتصب الأطفال في محافظة طرطوس، رغم ثبات التهمة الموجهة إليه، الأمر الذي أثار موجة غضب عارمة في المحافظة.

وقد نشرت صفحات موالية لنظام الأسد بأن القضاء في طرطوس أفرج عن المدعو “زين العابدين محمد يوسف عثمان” من بلدة كرتو بريف طرطوس، المتهم بقضية اغتصاب 14 طفلاً.

كما انتشر مقطع فيديو لأحد ضحايا الاغتصاب قال فيه بأن القضاء “مخزٍ” وأن ابنه تعرض للاغتصاب من قبل “زين العابدين عثمان”، بالإضافة إلى عدد من الأطفال بمختلف الأعمار تحت تهديد السلاح، مضيفاً بأنه رغم اعتراف المتهم بذنبه إلا أن القاضي ويدعى “سلام عمار” أفرج عن المجرم بعد 17 يوماً من حبسه.

وأفادت مصادر محلية بأن والد المجرم “محمد يوسف عثمان” كان ضابطاً سابقاً برتبة عقيد في قوات الأسد، وقد تم دفع رشوى بمبلغ 4 ملايين ليرة سورية للقاضي مقابل خروج ابنه.

يُشار إلى أنه وعلى خلفية انتشار الفيديو الذي أثار غضب المواطنين في طرطوس، والذين أعربوا عن أسفهم إزاء عدم نزاهة القضاء في سوريا، سارع وزير العدل في حكومة الأسد إلى زيارة المحافظة، في محاولة منه لتدارك الموضوع وتهدئة أهالي القرية والرأي العام في طرطوس، وألقي القبض على المجرم، دون أن يتخذ أي إجراء أو قرار بحق القاضي.

يُنوه إلى أن المناطق الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد تشهد حالة من الفلتان الأمني والفساد، حيث تنتشر الجرائم المرتكب معظمها من قبل المليشيات التابعة لقوات الأسد، مع غياب سلطة القضاء وعدم نزاهتها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل