ترامب يوقف دفعات برنامج إعادة الاستقرار في سوريا

فريق التحرير19 أغسطس 2018آخر تحديث :
ترامب وصف الدفعات المقدمة من الولايات المتحدة بأنها سخيفة – أرشيف

حرية برس:

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأحد، إيقاف  تسديد الدفعات السنوية، التي تعهدت بها الولايات المتحدة سابقاً، من أجل برنامج إعادة الاستقرار في سوريا.

وقال ترامب، في تغريدة فجر اليوم، الدفعات البالغ مقدارها 230 مليون دولار سنوياً بأنها “سخيفة”، مشيراً إلى أن السعودية ستتكفل بها وبلدان أخرى غنية في الشرق الأوسط عوضاً عن الولايات المتحدة.

وأضاف: “أريد تطوير الولايات المتحدة وجيشنا والبلدان التي تساعدنا”.

وأعلنت الخارجية الأمريكية، أمس الأول الجمعة، تعليق صرف 230 مليون دولار، مخصصة لبرامج إعادة الاستقرار في سوريا.

وكانت السعودية أعلنت الجمعة تقديم 100 مليون دولار كمساهمة لصالح التحالف الدولي في مناطق سيطرة مليشيا “قسد” للمساعدة في إعادة الاستقرار إلى مناطق شمال شرق سوريا.

وقالت السعودية إن “هذا المبلغ هو أكبر مساهمة للمناطق المنتزعة من تنظيم “داعش” في سوريا، وهو استكمال للعهد الذي قدمه وزير الخارجية عادل الجبير في 12 يوليو الماضي في بروكسل”.

وهدد ترامب في شهر نيسان/ ابريل الماضي بالانسحاب من سوريا، وقال إن التدخل الأمريكي في سوريا مكلف، ويخدم مصالح دول أخرى، وإذا كانت السعودية تريد بقاء القوات الأمريكية هناك فعليها دفع تكاليف ذلك.

ولفتت قناة “سي بي آس نيوز” الأمريكية، أمس الأول الجمعة، أن دول أستراليا، والدنمارك، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، والكويت، ستساهم إلى جانب السعودية والإمارات في توفير أموال إعادة الاستقرار في سوريا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل