قافلة مساعدات أممية إلى ريف حمص الشمالي

فريق التحرير13 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
مساعدات إغاثية أممية لريف حمص الشمالي - المصدر تجمع ثوار سوريا - عدسة المعتصم بالله صويص
مساعدات إغاثية أممية لريف حمص الشمالي – المصدر تجمع ثوار سوريا – عدسة المعتصم بالله صويص

حمص – زينة صبري
دخلت عصر اليوم الاثنين قافلة مساعدات إغاثية أممية برفقة الهلال الأحمر السوري إلى بلدتي الغنطو، والدار الكبيرة بالإضافة لعدة قرى أخرى في ريف حمص الشمالي المحاصر.

وأفاد الناشط أبو البراء الحمصي عضو تجمع ثوار سوريا لمراسل “حرية برس” في حمص أن “عدد شاحنات المساعدات التي دخلت اليوم بلغ 25 سيارة محملة بالمساعدات الإنسانية المتنوعة والضرورية للأهالي الذين أنهكهم الحصار، وأرهقهم القصف، ربما تروي بعضاً من ظمئهم، وتسكت بطونهم الخاوية”.

وقال مراسل “حرية برس” في حمص إن المساعدات تحتوي سللاً غذائية بلغ عددها كاملة 6700 سلة في القافلة، وعدد من أكياس مادة الطحين، بالإضافة إلى عدد من السلل الصحية تتضمن فوطاً صحية للأطفال، وكبار السن، ومواد تنظيفية.

وسيتم توزيع أربعة آلاف سلة للمحاصرين في بلدات الدار الكبيرة و المحطة، وسنيسل، وجوالك، و هبوب الريح، و الحلموز، أما باقي العدد، 2700 سلة فسيوزع على أهالي بلدة الغنطو.

وأشار مراسل “حرية برس” إلى أن مناطق (جوالك وسنيسل، والمحطة، والحلموز، وهبوب الريح) ستوزع لها المساعدات ضمن الدفعة التي دخلت لبلدة الدار الكبيرة.
والجدير بالذكر بأن الدفعة الماضية التي دخلت هذه المناطق في الريف الشمالي كانت في شهر نيسان، أي منذ ما يقارب الشهرين.

وكانت قافلة مساعدات أممية دخلت أول أمس السبت إلى مدينة الحولة المحاصرة في ريف حمص الشمالي مؤلفة من 31 شاحنة، حوت القافلة على سلل غذائية وبطانيات، وإسفنجات.

قافلة مساعدات أممية إلى ريف حمص الشمالي - المصدر تجمع ثوار سوريا - عدسة المعتصم بالله صويص
قافلة مساعدات أممية إلى ريف حمص الشمالي – المصدر تجمع ثوار سوريا – عدسة المعتصم بالله صويص
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة