كلية الطب البشري في جامعة إدلب تحصل على اعتراف دوليّ

فريق التحرير18 أغسطس 2018آخر تحديث :

حنين السيد – حرية برس

حازت كلية الطب البشري في جامعة إدلب على اعتراف “الاتحاد الدولي للتعليم الطبي” في منتصف الشهر الحالي، وذكر الموقع الرسميّ للاتحاد أن كلية الطب البشري أُدرجت ضِمن الجامعات المُعترَف بها وَفْق معايير تمكنت من تلبيتها.

وأفاد العميد المؤقت لكلية الطب البشري الدكتور “محمد أبو حجر” لحرية برس أن الاعتراف جاء بعد مرحلة من العمل والجهد الكبير من الكادر والعاملين في الكلية ورئاسة الجامعة ومجلس التعليم العالي.

وأضاف أن “التصنيف أخذ بعين الاعتبار معايير عدة، أهمها مؤهلات الكادر التدريسي والخطة التعليمية المعتمدة وقد تم تجهيز جميع الثبوتيات الرسمية مثل توصيف المقررات والمحاضرات والبنية التحتية والمخابر ورفع بعض المحاضرات على برنامج يوتيوب وكل ذلك كان من ضمن طلبات الاتحاد والتي تم الاستجابة لها”.

ويعتبر “الاتحاد الدولي للتعليم الطبي” أكبر هيئة دولية متخصصة في التعليم الطبي، وهو نتاج الاتحاد المشترك لكل من “الرابطة الدولية للتعليم الطبي” و”مؤسسة النهوض بالتعليم الطبي والبحث الدولي” ويرتبط تعليمياً بمنظمة الصحة العالمية ولا يضيف الاتحاد الدولي إلى قوائمه سوى الجامعات المرخصة من قبل وزارات ومجالس وهيئات التعليم العالي.

يشار إلى أن عدد الطلاب في كليتي الطب والصيدلة بلغ حوالي 1100 طالب وطالبة، 500 طالب طب بشري ذكور وإناث، وكتقدير نسبي حوالي 250 طالبا في السنة الأولى، و175 في السنة الثانية، و75 في السنة الثالثة، أما في السنة الرابعة فيوجد عدد قليل من الطلاب المنقطعين لأن افتتاح الكلية لم يمضِ عليه وقت.

الجدير بالذكر أنه تم افتتاح كلية الطب في جامعة إدلب العام الدراسي الماضي وذلك في إطار استكمال التعليم العالي في المناطق المحررة وتلبية حاجة الطلاب والمجتمع.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل