سيناريو التفجيرات مستمر بإدلب و’’تحرير الشام‘‘ تعدم خلايا متورطة

فريق التحرير117 أغسطس 2018آخر تحديث :
الدفاع المدني يقوم بإطفاء النار المشتعلة في السيارة المفخخة – عدسة: حرية برس©

حرية برس:

أصيب مدنيان اثنان بجروح، اليوم الجمعة، جراء انفجار عبوة ناسفة في سيارتهما وسط محافظة إدلب.

وأفادت مصادر محلية، أن انفجاراً هزّ مدينة إدلب، اليوم الجمعة، إثر انفجار عبوة ناسفة في سيارة بالقرب من دوار الجرة في حي القصور، ما أدى لإصابة شخصين بجروح كانوا على متنها، واحتراقها بشكل كامل.

انفجار سيارة مفخخة في حي القصور بإدلب – عدسة: حرية برس©

من جهة آخرى، نفذت ’’هيئة تحرير الشام‘‘، الإعدام بحق عدد من عناصر خلايا تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ الذين اعتقلتهم خلال الحملات الأمنية الماضية، بعد ثبوت تورطهم بعمليات اغتيال وتفجيرات طالت الفصائل والمدنيين في محافظة إدلب.

ونشرت وكالة ’’إباء‘‘ التابعة لـ’’هيئة تحرير الشام‘‘، اليوم الجمعة، عبر حسابها في تيلغرام، صوراً تظهر تنفيذ حكم الإعدام بستة أشخاص يتبعون للتنظيم، ومتورطين بزرع عبوات ناسفة في المدينة، بحسب وصفها.

وتأتي العملية بعد يوم على استهداف حاجز لـ’’هيئة تحرير الشام‘‘، على أطراف مدينة سراقب شرقي إدلب، والذي أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر للهيئة، من خلال عبوات ناسفة زرعها مجهولون.

يذكر أن حالة الفلتان الأمني في محافظة إدلب زادت حدتها في الآونة الأخيرة، منذ أن بدأت بأواخر شهر أبريل/نيسان الفائت، حيث تشهد معظم المناطق عمليات اغتيال وتفجير عبوات ناسفة وسيارات مفخخة بشكل شبه يومي، أسفرت عن وقوع مئات الضحايا، في ظل حملات أمنية مستمرة تطلقها فصائل الثوار ضد الجماعات التي تقف وراء هذه الحوادث من خلايا نائمة تتبع لنظام الأسد وتنظيم ’’داعش‘‘.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل