أوكرانيا تهدد بوقف حركة القطارات والباصات مع روسيا

فريق التحرير16 أغسطس 2018آخر تحديث :
شهدت العلاقات بين روسيا وأوكرانيا تدهوراً بعد ضمّ روسيا للقرم – أرشيف

حرية برس:

هدّدت أوكرانيا بقطع حركة القطارات والحافلات مع روسيا، وهو ما دفع بموسكو إلى تطوير سيناريوهات جوابية على هذه التهديدات في حركة النقل

واعتبر وزير النقل الروسي، يفغيني ديتريخ، إقدام أوكرانيا على هذه الخطوة بأنه سينعكس بالدرجة الأولى على مواطني البلدين ويسبّب لهم الإزعاج، خاصة أن حركة الطيران بين البلدين قد توقّفت، منذ 2015.

وقال ديتريخ، في تصريح لوكالة الأنباء الروسية “نوفوستي”، اليوم الأربعاء: إن” تدفّق الركاب على هذا المسار شهد تراجعاً في الآونة الأخيرة”.

وأعلن وزير النقل الأوكراني، فلاديمير أومليان، في وقت سابق، أن بلاده تدرس مسألة وقف حركة القطارات مع العاصمة الروسية، رغم أن الرحلات من العاصمة كييف إلى موسكو صُنّفت في 2017 بالأكثر ربحيّة، وذلك باعتراف إدارة السكك الحديدية الأوكرانية.

وبيّن أن أرباح مؤسسة القطارات الأوكرانية للعام الماضي، من تسيير رحلات على الخط موسكو – كييف، بلغت قرابة 6 مليارات دولار.

وهذا ليس التصريح الأول للوزير الأوكراني؛ ففي نهاية عام 2017 قال أومليان إن خسائر أوكرانيا من قطع حركة السكك الحديدية مع روسيا ستشكّل هريفناً لا غير (الدولار = 27 هريفناً).

وشهدت العلاقات بين روسيا وأوكرانيا تدهوراً بعد ضمّ روسيا للقرم، وهو ما دفع  كييف لفرض جملة من القيود على التجارة والمواصلات، ووقف حركة الطيران مع روسيا

يذكر أن حركة النقل الجوي بين روسيا وأوكرانيا توقفت في أكتوبر 2015 بمبادرة من السلطات الأوكرانية، ما انعكس بشكل أساسي على العائلات المختلطة بين البلدين.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل