واشنطن تتسلم رفات 55 جندياً أميركياً من كوريا الشمالية

فريق التحرير15 أغسطس 2018آخر تحديث :
رفات جنود أمريكيين قتلوا في حرب الكوريتين – Reuters

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) اليوم الأربعاء، أن كوريا الشمالية سلمتها 55 صندوقاً تحوي رفات جنود أمريكيين قتلوا في حرب الكوريتين في خمسينيات القرن الماضي.

وقال “كيلي ماكيغ” المتحدث باسم قسم إعادة رفات المحاربين الأميركيين في البنتاغون، أن لدى وزارة الدفاع «ثقة عالية» في أن الرفات التي سلمتها كوريا الشمالية تعود لجنود أميركيين، مضيفاً أن هذا لا يعني أن الـ55 صندوقا تحوي رفات 55 جنديا فقط، مشيراً إلى احتمال وجود رفات أكثر من 55 جندياً، وأشار ماكيغ إلى أن تحليل الحمض النووي لرفات الجنود الأميركيين قد يستغرق وقتا طويلا في المختبرات.

وبدأت كوريا الشمالية نهاية يوليو الماضي، في إعادة رفات جنود أمريكيين قتلوا خلال الحرب الكورية في خمسينيات القرن الماضي، بعد أن تعهدت بيونغ يانغ بذلك خلال القمة التاريخية بين زعيمي البلدين “دونالد ترامب” و”كيم جونغ أون”.

يذكر أنه قتل أكثر من 35 ألف أميركي في شبه الجزيرة الكورية أثناء الحرب، ولا يزال نحو 7700 منهم في عداد المفقودين، من بينهم 5300 في كوريا الشمالية، وفي الأعوام مابين 1990 و2005 تمت إعادة 229 مجموعة من الرفات من كوريا الشمالية، إلا أن هذه العملية توقفت عندما تدهورت العلاقات بين البلدين بسبب برنامج “بيونغ يانغ” النووي.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل