تركيا: مليشيا “الوحدات الكردية” بدأت بالانسحاب من مدينة منبج

فريق التحرير15 أغسطس 2018آخر تحديث :
المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم قالن – أرشيف

حرية برس:

أعلنت تركيا، اليوم الأربعاء، أن مليشيا وحدات حماية الشعب الكردية بدأت الانسحاب من مدينة منبج والمناطق المحيطة بها شرقي حلب.
وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية “إبراهيم قالن” في مؤتمر صحفي إن “مليشيا وحدات حماية الشعب الكردية بدأت بالانسحاب من مدينة منبج شمال شرق محافظة حلب، وبانتظار تراجعهم إلى مناطق شرقي الفرات”، وفقاً لـ”وكالة الأناضول”.
وبحسب مراسل حرية برس في ريف حلب فإنه إلى الآن لا يوجد أي انسحابات لمليشيا الوحدات الكردية من المنطقة، ولا زالوا متواجدين في المدينة.
واتفقت تركيا والولايات المتحدة خلال محادثات سابقة في واشنطن على خريطة طريق، بشأن انسحاب مليشيا الوحدات الكردية من منبج، وتسليم الأسلحة التي زودتهم بها الولايات المتحدة في إطار التعاون في الحرب على تنظيم داعش، والإشراف المشترك على المدينة، لحين تشكيل مجلس محلي لإدارتها.
وحول الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد بسبب العقوبات الأمريكية قال “قالن”: إن “تركيا لا ترغب بحرب اقتصادية غير أنها لن تظل بدون رد في حال حصل أي هجوم ضدها”، في ظل استمرار توتر العلاقات بين البلدين.
وكانت أعلنت الرئاسة الأركان التركية يوم أمس، تسيير الدورية التاسعة والعشرين على طول الخط الفاصل بين منطقة درع الفرات ومدينة منبج.
ومن جهته، قال الجنرال “فليكس غادني” أحد قياديي التحالف الدولي إنه “عند اكتمال التدريبات اللازمة، ستبدأ تسيير دوريات مشتركة بين الولايات المتحدة وتركيا في منبج السورية و إن عمليات التحالف تسير كما هو مخطط لها في منبج”، مشيراً إلى أن القوات التركية تواصل دورياتها المستقلة على حدود منبج كما هو متفق عليه.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل