للمرة الثانية “رجال الكرامة” ترفض مقترحاً روسياً في السويداء

فريق التحرير14 أغسطس 2018آخر تحديث :
حركة رجال الكرامة في السويداء – أرشيف

غياث الجبل – السويداء – حرية برس:

رفضت قيادة فصيل “رجال الكرامة” مقترح روسي هو الثاني من نوعه أثناء الشهر الحالي، بعد زيارة لوفد روسي إلى منزل قائد الحركة في ريف السويداء.

وقلت مصادر محلية بأن وفد روسي زار منزل قائد فصيل “رجال الكرامة” الشيخ “يحيى الحجار” في بلدة “شنيرة” جنوب السويداء، وطلب الوفد الروسي من قائد الفصيل السماح للقوات الروسية والنظام بإجلاء العالقين من عشائر البادية شرق السويداء إلى محافظة درعا.

وأردف المصدر بأن الشيخ “يحيى الحجار” رفض السماح بنقل العالقين من عشائر البادية إللى محافظة درعا، فهذا يشكل خطر على المختطفين لدي التنظيم.

وأكد المصدر بأن هذا الطلب هو الثاني خلال هذا الشهر، حيث زار وفد روسي منزل الشيخ “الحجار” منذ عدة أيام وطلب نفس الطلب، إلا أن رد “الحجار” لم يتغير تجاه تلك المسألة.

في حين وبحسب المصدر طلب الوفد الروسي من “الحجار” حضور إجتماع هام في العاصمة دمشق، لمناقشة وضع المنطقة الجنوبية، إلا أن “الحجار” رفض حضور الإجتماع قبل الإفراج عن المختطفين المحتجزين لدى تنظيم داعش.

ويعد فصيل “رجال الكرامة” أكبر الفصائل المحلية المتواجدة في محافظة السويداء، والذي أسسه الشيخ “وحيد البلعوس”، والذي قتل في تفجير في منطقة ظهر الجبل في السويداء في 4 أيلول/سبتمبر من عام 2015، واتهم أهالي السويداء حينها تورط رئيس فرع الأمن العسكري في ذلك الوقت العميد “وفيق ناصر” في التفجير.

يشار إلى أن تنظيم داعش اختطف ما يقارب الـ 30 شخصاً من سكان ريف السويداء الشرقي بعد شنه هجوماً على قرى ريف السويداء في 25 تموز/يوليو الماضي، ولا يزال 27 منهم على قيد الحياة، في حين كثر الحديث عن عمليات تفاوض تجري بين لجنة من أهالي السويداء مع تنظيم داعش لإطلاق سراحهم، إلا أنه لم يصدر بيان رسمي من أي جهة كانت تبنت فيه عملية التفاوض، وبحسب ناشطين فإن الاحتلال الروسي هو من تسلم ملف التفاوض مع تنظيم داعش لإطلاق سراح المختطفين لديه.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل