يورو 2016 .. هدفان لألمانيا على أوكرانيا وكرواتيا تتجاوز تركيا

رياضة
فريق التحرير13 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
160612222806_germany_640x360_ap_nocredit

بدأ المنتخب الألماني رحلته في يورو 2016  بفوز صعب بثنائية نظيفة على المنتخب الأوكراني أمس الأحد في المرحلة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة.

وجاءت ثنائية ألمانيا عبر “شوردان مصطفى” أولًا في الدقيقة الـ 19 عندما ارتقى مدافع فالنسيا لعرضية  “توني كروس” وحولها بضربة رأسية موفقة في الزاوية اليُمنى لمرمى الحارس، وتمكن البديل “باستيان شفانشتايغر” من تأمين فوز بلاده مع الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتصدرت ألمانيا المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن بولندا الفائزة على إيرلندا الشمالية بهدف وحيد، فيما حلت أيرلندا الشمالية وأوكرانيا في المركزين الثالث والرابع على التوالي.

وفي مباراة أخرى  لصالح المجموعة الرابعة، وعلى ملعب “حديقة الأمراء”، منح “لوكا مودريتش” نجم ريال مدريد الإسباني هدف الفوز الأول لكرواتيا في اليورو على حساب المنتخب التركي، من تسديدة رائعة في الدقيقة الـ 41.

وضربت كرواتيا عصفورين بحجر واحد بتغلبها على تركيا بعد أن حققت فوزا ثمينا وردت ديناً عمره 8 سنوات، تحديدا في  يورو 2008، حين أزاحتها تركيا من الدور ربع النهائي للبطولة آنذاك بعد مباراة جنونية استمرت 120 دقيقة وانتهت بالتعادل1-1 قبل أن يحسمها أحفاد “أتاتورك” بركلات الترجيح.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة