قوات الأسد تتقدم على حساب تنظيم الدولة بالسويداء

فريق التحرير13 أغسطس 2018آخر تحديث :
صورة متداولة لمنطقة “الهبارية” بالبادية السورية شرقي السويداء – وسائل التواصل الاجتماعي

غياث الجبل – السويداء – حرية برس:

استطاعت قوات الأسد ومليشياته وفصائل محلية في السويداء اليوم الاثنين، احراز تقدم كبير في البادية السورية شرقي السويداء على حساب تنظيم الدولة الإسلامية المنتشر هناك بعد معارك عنيفة دارت بين الطرفين.،

وأفادت مصادر محلية لـ”حرية برس” أن قوات الأسد ومليشياته وبالتعاون مع فصائل محلية من محافظة السويداء استطاعت التقدم في البادية السورية شرقي السويداء، وسيطرت على معظم حدودها الإدارية في منطقة “حوي حسين” غربي منطقة “الصفا” أبرز معاقل تنظيم الدولة “داعش”، والتي كانت الملجأ الحصين لتنظيم الدولة أثناء الهجمات التي يتعرض لها من قبل قوات الأسد ومليشياته.

وأشارت المصادر إلى وقوع اشتباكات عنيفة بين قوات الأسد ومليشياته  وتنظيم الدولة “داعش” في منطقة “حوي حسين” أسفرت عن مقتل عدد من عناصر التنظيم وأسر أحد مقاتليه.

وأردفت المصادر بأن قوات الأسد تمكنت من السيطرة أيضاً على منطقة “الرحبة، ورجم المرعة، وتل ابو غانم، ومرقب قبيان” شمالي الصفا، كما تشهد الجهة الشرقية للمنطقة نفسها تقدماً لقوات الأسد باتجاه منطقة “رجم المغربة”.

وبحسب المصادر فإن بادية السويداء لم تشهد اشتباكات كبيرة وعنيفة مع تنظيم الدولة “داعش” إذ اقتصرت الإشتباكات على عدد قليل من المناطق، حيث انسحب التنظيم إلى منطقة “الصفا”، التي أحكمت قوات الأسد ومليشياته حصارها بشكل كامل.

وتقدر أعداد مقاتلي تنظيم الدولة وعائلاتهم المتزاجدين بالدية السورية شرقي السويداء بأكثر من ألفي شخص، بحسب إعترافات أحد أسرى التنظيم الذي أُلقي القبض عليه مؤخراً من قبل مجموعات السويداء، حيث تحدث الأسير عن تواجد الآلاف من مقاتلي التنظيم مع عائلاتهم، إذ يحمل بعض مقاتلي التنظيم المتواجدين في البادية شرق السويداء جنسيات عربية وأجنبية مختلفة، من بينهم عراقيون وفلسطينيون وسعوديون وشيشانيون، بالإضافة إلى العديد من الجنسيات الأخرى.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل