ثوار الغوطة يصدون هجوماً لقوات الأسد ومجزرة للطيران الروسي في ريف حماة

فريق التحرير13 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
أحد الأطفال المصابين جراء القصف على دوما - المصدر المكتب الطبي الموحد لمدينة دوما
أحد الأطفال المصابين جراء القصف على دوما – المصدر المكتب الطبي الموحد لمدينة دوما

حرية برس:
استشهد 7 مدنيين من عائلة واحدة في غارة للطيران الروسي على بلدة عقيربات في ريف حماة، اليوم الاثنين.
وأفاد مراسل “حرية برس” في حماة أن الطيران الروسي شن صباح اليوم الاثنين غارة استهدفت منزلاً سكنياً في بلدة عقيربات في ريف حماة الشرقي أسفرت عن مقتل 7 أفراد من عائلة هلال بينهم نساء وأطفال.
وفي ريف دمشق تمكنت فصائل الثوار من إحباط محاولة اقتحام لقوات وميليشيات للغوطة الشرقية بدأت مساء أمس الأحد بتقدم قوات الأسد من محاور البحارية، وحوش الفارة، وميدعا، والبلالية، والقاسمية.
واكد مراسل “حرية برس” في الغوطة الشرقية أن الثوار تمكنوا ظهر اليوم الإثنين من إحباط العملية العسكرية الواسعة، وأن قوات السد تراجعت على كافة المحاور بعد مقتل أكثر من 20 عنصراً من القوات المقتحمة من قوات وميليشيات الأسد وإعطاب مدرعة BMP بالتزامن مع تصدي الثوار لمحاولة اقتحام ثانية من محور اتستراد دمشق حمص الدولي.
وكانت طائرات الأسد الحربية شنت غارات جوية مكثفة على مدينة دوما صباح اليوم الاثنين ما أسفر عن استشهاد سيدة ، فيما استقبلت الأقسام الطبية في دوما العديد من الجرحى جميعهم من النساء والأطفال بعد تعرض الأحياء السكنية في المدينة للعديد من غارات الطيران الحربي، وفق ما أفاد به المكتب الطبي الموحد في المدينة.
وتعرضت مدينة داريا المحاصرة للقصف بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي دون تسجيل اصابات بشرية.
وفي مدينة قدسيا المحاصرة أجرت كتائب الثوار عملية تفاوض مع قوات الأسد اسفرت عن تسليم الثوار عنصرين عسكريين من جيش الأسد تم أسرهم بالمدينة في وقت سابق مقابل إدخال كمية من الطعام والغاز والخبز للمدينة المحاصرة.

دخول شحنة طعام وغاز وخبز لمدينة قدسيا المحاصرة
دخول شحنة طعام وغاز وخبز لمدينة قدسيا المحاصرة

وفي حلب‬ استعاد الثوار عدة نقاط على جبهة ‫‏الملاح‬ في الريف الشمالي كانت قوات الأسد سيطرت عليها في وقت سابق، وأفاد مراسل “حرية برس” في حلب بسقوط العشرات من قوات الأسد بين قتيل وجريح، في حين استشهد القائد العسكري في حركة نور الدين الزنكي “عبد الهادي عبد الوهاب” في المعارك الدائرة مع قوات الأسد على جبهة.

الشهيد القائد العسكري في حركة نور الدين الزنكي "عبد الهادي عبد الوهاب"
الشهيد القائد العسكري في حركة نور الدين الزنكي “عبد الهادي عبد الوهاب”

وفي حمص أفاد الناشط حسن الأسمر عضو تجمع ثوار سوريا باستشهاد أحد المدنيين برصاص قناص بعد سماح قوات الأسد لللمدنيين غير المطلوبين أمنياً لقوات الأسد بالذهاب إلى المخبز الآلي الملاصق لحي الوعر للحصول على الخبز وعند توجه مجموعة من المدنيين إلى المخبز فتح قناصو النظام النار على المدنيين المتجمعين قرب المخبز ما أسفر عن مقتل الشاب باسل الجحجاح.
وفي درعا‬ تواصلت الاشتباكات العنيفة التي يخوضها الثوار ضد لواء شهداء اليرموك وحركة المثنى التابعتين لتنظيم الدولة الاسلامية “داعش” في محيط سد كوكب وبلدة ‫‏عين ذكر‬، وسط استهداف الثوار مواقع حركة المثنى براجمات الصواريخ.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة