بعد فرارهم من الحرب صخور أوروبا تقتل لاجئين سوريين

فريق التحرير13 أغسطس 2018آخر تحديث :
السوريون يهربون عبر الغابات من حرس الحدود بعدما باتوا مهددين بالسجن – رويترز

حرية برس:

عثرت السلطات الكرواتية على جثّتي مهاجرين سوريّين في غابة يعتقد أنهما تسلّلا من البوسنة إلى كرواتيا على بعد حوالى 90 كلم من الحدود، وفق ما أعلنت مصادر محلية في البلاد.

وقالت سينكا ستاروفسكي المتحدثة باسم الشرطة للصحافيين إنّه “تم العثور على 12 مهاجراً بينهم اثنان متوفيان”، مضيفة أنه تم العثور عليهم في غابة مجاورة لبلدة درزنيشا صباح الاحد.

وبحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة “يوتارني ليست” فإنّ المتوفيين هما رجلان وقد لقيا مصرعهما ليل السبت-الأحد بينما كانا نائمين إذ سقطت عليهما صخرة كبيرة إثر انفصالها من جرفٍ عالٍ، واضطر باقي أفراد المجموعة الذين أصيب بعضهم بجروح، إلى السير عدة كيلومترات للحصول على المساعدة.

وأضافت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أن الوثائق التي كانت بحوزتهما تشير إلى أنهما سوريان ويبلغ كل منهما من العمر 24 عاماً.

وتقدّر السلطات البوسنيّة أن نحو 4000 مهاجر ولاجئ موجودون حالياً على أراضيها خصوصاً في بلدتي بيهاتش وفيليكا كلادوسا القريبتين من الحدود الكرواتية على أمل العبور إلى دول الاتحاد الاوروبي على طول ما يعرف بـ”طريق البلقان”.

يُذكر أن منظمة “أطبّاء بلاد حدود” قالت في وقت سابق إنه لقي أكثر من 80 مهاجراً مصرعهم منذ بداية العام على طول طريق البلقان التي تبدأ من تركيا، وذلك بسبب الغرق أو التجمّد حتى الموت أو حوادث الطرق.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل