الشرطة الروسية تستلم معبر “مورك” شمال حماة

فريق التحرير12 أغسطس 2018آخر تحديث :
معبر مورك شمال حماه – أرشيف

عمران الدوماني – حرية برس:

أغلقت قوات الأسد معبر “مورك” التجاري شمال حماه، اليوم الأحد، وذلك بعد انتشار الشرطة العسكرية الروسية في المناطق القريبة من المعبر.
وأفادت مصادر محلية لحرية برس، بأن إغلاق المعبر جاء بعد استلام الشرطة الروسية إدارة المعبر، واستيلائها على طريق الأوتوستراد الدولي الواصل بين مدينة صوران ومعبر مدينة مورك، وإخراج “الفرقة الرابعة” التابعة لجيش النظام التي كانت تسيطر على المعبر سابقاً.
وكانت قوات النظام أغلقت يوم أمس، معبر “قلعة المضيق” بريف حماة الشمالي، حيث تم إغلاقه بالسواتر الترابية وجعلته للمارة فقط، ومعبراً للحالات الإسعافية الضرورية.
ويتزامن استلام الشرطة الروسية للمعبر مع وصول تعزيزات لقوات الأسد إلى ريف حماة خلال اليوميين الماضيين، لبدء عملية عسكرية في المنطقة، بحسب ما قالت شبكات موالية للنظام، أول أمس الجمعة.
ويعتبر معبر مورك من أهم المعابر بين مناطق الثوار والمناطق التي تخضع لسيطرة قوات الأسد، إذ تعبر خلاله عشرات الشاحنات المحملة بالبضائع يومياً من مناطق الثوار إلى مناطق النظام وبالعكس، في حين تسيطر هيئة تحرير الشام على المعبر ويعد مورداً مالياً رئيسياً لها من خلال تبادلات تجارية مع النظام.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل