انفجار ضخم في “سرمدا” شمال إدلب يُخلّف عشرات الضحايا

فريق التحرير12 أغسطس 2018آخر تحديث :
مكان الانفجار في مدينة سرمدا شمال إدلب – تواصل اجتماعي

حرية برس:

هزّ انفجار عنيف فجر اليوم الأحد، منطقة ساحة باب الهوى القديمة في مدينة سرمدا شمالي إدلب، ما أدى إلى إنهيار مبنيين من عدة طبقات بشكل كامل، وسط أنباء عن سقوط عشرات الضحايا.

وأفاد مراسل حرية برس في إدلب علاء فطراوي بأن عشرات الشهداء عالقين تحت الأنقاض جراء انفجار مستودع ذخيرة يعود لتاجر داخل مدينة سرمدا “معمل البدوي”، ما تسبب بانهيار مبنيين يقطنهما أكثر من 50 شخصاً، مشيراً إلى أن معظم الشهداء عائلات من مهجري ريف حمص الشمالي.

بالصور: ارتفاع عدد ضحايا تفجير “سرمدا” شمال إدلب إلى 37 شهيداً

وحول حصيلة الشهداء قال المراسل إنه استشهد ما لا يقل عن عشرة أشخاص كحصيلة أولية وهناك عشرات الإصابات بينهم نساء وأطفال، حيث لم تتمكن فرق الدفاع المدني من الوصول لإحصائية دقيقة بسبب ضخامة الانفجار واستمرار العمل.

وبدورها أعلنت فرق الدفاع المدني في قطاع حارم عن وقوع “عشرات الشهداء والجرحى جراء انفجار ضخم مجهول المصدر هزّ ساحة باب الهوى القديم قرب مدينة سرمدا أدى لانهيار مبنيين سكنيين كل مبنى مؤلف من ست طوابق وكل طابق يحوي أربع شقق سكنية، ولا تزال فرق الدفاع المدني تعمل على انتشال الشهداء وإسعاف الجرحى”.

يُذكر أن مدينة سرمدا تخضع لسيطرة “هيئة تحرير الشام” بشكل كامل، وتعتبر منطقة حيوية واقتصادية في محافظة إدلب لقربها من الحدود التركية، كما استقبلت آلاف المهجرين والنازحين من كافة المناطق السورية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل