فيسبوك يطرح ميزة استعراض الصور 360 درجة

تقنيات
فريق التحرير13 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
facebook

طرحت شركة “فيسبوك”، ميزة جديدة تسمى “360”Photos، وتتيح هذه الميزة للمستخدمين تحميل الصور البانورامية وتحويلها لصور ثلاثية الأبعاد، والتحكم بها ومشاهدتها من زواياها بالضغط عليها، ويظهر عليها علامة بشكل بوصلة صغيرة.

ويتم إنشاء هذه الصور عن طريق التقاطها عبر الهاتف الذكي باستخدام تطبيق خاص أو كاميرا مخصصة، ومن ثم مشاركتها على الفيسبوك فيقوم التطبيق بتحويل صيغة الملف إلى صيغة يتعرف عليها ويمكنه نشرها.

كما يظهر لمُستخدمي الهواتف المتوافقة مع نظارة الواقع الافتراضي من “سامسونغ ” Gear VR” خيار عرض الصورة ومشاهدتها بالواقع الافتراضي “View in VR”، مما يسمح لهم بتحريك الصورة ومشاهدتها عبر تحريك الرأس.

ويأتي إطلاق هذه الميزة في إطار سعي شركة الفيسبوك لزيادة عدد ساعات استعمال الشبكة ولزيادة عدد مُستخدميها، وذلك من خلال اكتشاف الكثير من من أشكال وسائل الإعلام التفاعلية، كما أنها تساعد على تسهيل التواصل بين المستخدمين.

وكانت “فيسبوك” قد أطلقت قبل أشهر ميزة الفيديو 360 درجة، بدعم عدة شركات مثل “ديسكفري” و”غوبرو GoPro” و”ديزني”.

ويمكن للمستخدمين استخدام ميزة استعراض الصور 360 درجة ابتداء من الخميس، في الوقت الذي تتعاون فيه الشركة مع عدة علامات تجارية مثل بول مكارتني ونيويورك تايمز ووكالة ناسا لنشر صور 360 درجة ابتداء من اليوم.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة