تنظيم الدولة يباغت مليشيا “قسد” ويستعيد بئراً نفطياً بدير الزور

فريق التحرير10 أغسطس 2018آخر تحديث :
مقاتلون من تنظيم الدولة الإسلامية في ريف ديرالزور – أرشيف

أمجد الساري – حرية برس:

استعاد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” السيطرة على بئر “الملح” النفطي الواقع في بادية دير الزور، يوم الخميس، بعد أن سيطرت مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” عليه قبل أيام.

وقالت مصادر محلية أن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” شن صباح يوم الخميس، هجوماً معاكساً على مواقع مليشيا “قسد” في بئر “الملح” النفطي الواقع في بادية دير الزور، وتمكن من إحكام السيطرة عليه بعد اشتباكات عنيفة استمرت لساعات.

وأضافت المصادر أن التنظيم تمكن من قتل عدد من عناصر مليشيا “قسد” وإلحاق خسائر فادحة في صفوفهم قبل انسحابهم من البئر وإحكام السيطرة عليه من قبل عناصر التنظيم.

والجدير بالذكر أن مليشيا “قسد” أعلنت قبل أيام سيطرتها الكاملة على صحراء ريف ديرالزور الشرقية، وذلك ضمن حملة “عاصفة الجزيرة” التي أطلقتها ضد التنظيم، إلا أن التنظيم لا زال ينشط في ريف دير الزور ويشن هجمات مباغتة ضد ميليشيا “قسد” ودورياتها المنتشرة في ريف محافظة ديرالزور.

وفي سياق آخر شنت مليشيا “قسد” يوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة في قرى ريف دير الزور الشرقي، بتهمة التعامل مع فصائل الجيش السوري الحر في “درع الفرات”، وطالت الاعتقالات نازحين من مدينة القورية متواجدين في بلدة الطيانة بالإضافة لاعتقال العشرات من أبناء البلدة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل