الفلسطينية “رشيدة طليب” أول مسلمة تفوز بعضوية الكونغرس الاميركي

فريق التحرير
مجتمعمنوع
فريق التحرير8 أغسطس 2018آخر تحديث : الأربعاء 8 أغسطس 2018 - 3:44 مساءً
 طليب 11 - حرية برس Horrya press
الفلسطينية رشيدة طليب – أرشيف

حرية برس:

فازت المرشحة المسلمة الفلسطينية عن الحزب الديمقراطي “رشيدة طليب” لأول مرة في تاريخ أمريكا في انتخابات الكونغرس، لتتولى منصبها كعضو فيه، بعد انتخابات أجريت أمس الثلاثاء.

وقال نهاد عوض، مدير عام مجلس العلاقات الاسلامية الأمريكية (كير) في واشنطن، بتغريدة له على حسابه بموقع “تويتر”: إن “فوز رشيدة هو رسالة أمل قوية للشباب المسلم الأمريكي والمهمشين في المجتمع، ورسالة تحدي لسياسات الرئيس ترامب العنصرية ضد المسلمين والأقليات”.

وحسمت طليب (وهي أم لطفلين) المقعد الذي ظل حكراً على النائب الديمقراطي جون كونيرز لمدة 50 عاماً، بفضل الأنشطة الكبيرة التي تقدمها.

وشكرت الفلسطينية طليب، على حسابها في موقع تويتر، من دعمها للحصول على المنصب، والذي اعتبرته “أمر لا يصدق”، مضيفة “لا أستطيع الانتظار لخدمتكم في الكونغرس”.

ويعتبر فوز رشيدة التي عملت في السلطة التشريعية على مستوى الولاية، انتصاراً للجالية العربية التي فازت مرات كثيرة بعضوية الكونغرس بشقيه النواب والشيوخ لكن دون أن الفائز مسلماً عربياً.

وكانت طليب نائبة ولاية ميشيغان بالفترة ما بين العام 2008 و2014، وتنافست على الدائرة الحادية عشرة بولاية ميشيغان، وكان لها دور كبير في الخدمات المجتمعية.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة