“تحرير الشام” تلاحق مروجي المصالحات وتحظر التجوال جنوبي إدلب

فريق التحرير8 أغسطس 2018آخر تحديث :
مقاتل من هيئة تحرير الشام في إدلب – أرشيف

حنين السيد – إدلب – حرية برس:

فرضت هيئة تحرير الشام اليوم الأربعاء، حظراً للتجوال في مناطق ريف إدلب الجنوبي، وذلك ضمن الحملة الأمنية التي تقوم بها الهيئة لاعتقال الأشخاص الذين يسعون للمصالحة مع النظام.

وذكر “حمزة الفاروق” المسؤول الأمني لهيئة تحرير الشام في تصريح صحفي أن هذه الاجراءات تأتي ضمن الحملة التي تستهدف بها الهيئة خلايا تابعة لنظام الأسد تعمل على الترويج للمصالحات، بالإضافة لعناصر تتبع تنظيم الدولة “داعش”.

وطالب المسؤول الأمني لتحرير الشام الأهالي في المناطق التي فُرض بها حظر التجوال “بالتعاون مع عناصر الجهاز الأمني والتزام بيوتهم حفاظاً على سلامتهم”.

وشملت الحملة كلاً من قرى “التمانعة – أم جلال – خوين – تحتايا السرج – التح – الحديتي – الهلبة – الرفة – ابوحبة – كفرباسين – بابولين – صهيان – الدير الشرقي – الصرمان – السحال – جرجناز” والقرى المحيطة بها، وذلك ابتداء من فجر اليوم وحتى إشعار آخر تعلن عنه الهيئة.

يأتي هذا، مع كثرة الحديث في الآونة الأخيرة عن نية قوات الأسد وبدعم روسي بدء عملية عسكرية على محافظة إدلب، بحجة القضاء على الإرهاب المتمثل بـ”هيئة تحرير الشام” كما تصفها روسيا.

يُذكر أن هيئة تحرير الشام قامت بحملة أمنية مشابهة جنوب إدلب نهاية الشهر الفائت، واعتقلت مجموعة أشخاص يشتبه بتعاملهم مع النظام، وذلك بعد أن انتشرت أخبار عن اجتماعات مع ممثلين روس من قاعدة حميميم مع عدد من لجان المصالحة في ريف إدلب الجنوبي في سياق المساعي الروسي لتمكن سياستها المتبعة في مناطق عدة سيطرت عليها مؤخراً.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل