“صحة الساحل الحرة” تعلق عملها احتجاجاً على خطف مديرها

فريق التحرير7 أغسطس 2018آخر تحديث :
الدكتور آغا هو مؤسس مديرية الصحة في الساحل – أرشيف

حرية برس:

قامت مجموعة مسلحة مجهولة فجر اليوم الثلاثاء، بالاعتداء على حرس مشفى الساحل التخصصي بريف إدلب الغربي، ومن ثم قاموا باختطاف مدير الصحة ولاذوا بالفرار، وعلى إثرها علقت المؤسسات الطبية في المنطقة عملها احتجاجاً على الحادثة.

وأفادت مصادر محلية بأن العصابة المسلحة قامت بسرقة سيارة من داخل المشفى الذي يقع في منطقة عين البيضة، وقاموا باعتقال الدكتور “خليل آغا” في مكان إقامته وعمله في المشفى و اقتادته إلى جهة مجهولة.

وأضافت المصادر أنه لم يعرف حتى الآن الجهة المسؤولة التي تقف وراء الحادثة، مشيرة إلى أن الدكتور “آغا” تعرض أكثر من مرة للتهديد، ولكنه أصر على البقاء في عمله بالمشفى.

بدورها، أعلنت مديرية الصحة تعليق العمل في صحة الساحل ومشفى “الساحل” التخصصي، ومشفى “البرناص” التخصصي، ومشفى “عين البيضا” وباقي المراكز الطبية، وذلك احتجاجاً على تعرض مديرها للاختطاف.

يشار إلى أن الدكتور “خليل آغا” من أوائل الأطباء العاملين في المشافي الميدانية، ولم يترك العمل الطبي في ريف اللاذقية، وهو مؤسس مديرية الصحة، وكان مسؤول المكتب الطبي في المجلس المحلي لمحافظة اللاذقية.

يأتي هذا في وقت تواصل فصائل المعارضة شمال سوريا إلقاء القبض على خلايا تتبع لتنظيم “الدولة”، وأخرى تابعة للنظام تعمل على تنفيذ عمليات خطف وسرقة واغتيالات، وذلك عبر إطلاق نار أو زرع عبوات ناسفة أو تفجير سيارات مفخخة راح ضحيتها عشرات القادة العسكريين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل