الأمم المتحدة: 850 مهاجراً غرقوا في المتوسط خلال شهرين

omar
لاجئون
omar7 أغسطس 2018آخر تحديث : الثلاثاء 7 أغسطس 2018 - 12:06 صباحًا
5aba5ac095a5970e158b45d9 - حرية برس Horrya press
سفية إنقاذ مهاجرين في البحر الأبيض المتوسط – Reuters

حرية برس:

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الاثنين، أن عدد المهاجرين الذين قضوا غرقاً في البحر المتوسط خلال شهري حزيران/يونيو وتموز/يوليو الماضيين تجاوز 850 شخصاً.

وحسب معطيات الأمم المتحدة في جنيف، فإنه يكون عدد المهاجرين الذين ماتوا غرقاً أثناء محاولة عبورهم السرية إلى سواحل أوروبا قد بلغ 1500 قتيل منذ مطلع العام الجاري 2018.

ودفعت هذه الأرقام بممثل المفوضية في ألمانيا ’’مارتين رينتش‘‘ إلى دعوة أوروبا للاستمرار في دعم عمليات الإنقاذ التي تجري من قبل خفر سواحل بعض الدول الأوروبية إلى جانب منظمات إغاثة غير حكومية.

وأضاف ’’رينتش‘‘ في حديث إذاعي مع راديو ’’دويتشلاندفونك‘‘، أن ’’أوروبا ملزمة أخلاقياً بتحمل مسؤولية هؤلاء المهاجرين واللاجئين الذين يكونون مهددين بالموت غرقاً في عرض البحر‘‘.
وأكد ’’رينتش‘‘ أنه “يجب إنقاذ هؤلاء الناس”، ويجب أن تساعد كل الدول في ذلك”، موضحاً إن دولاً كثيرة تشاطئ البحر المتوسط، بما في ذلك دول أوروبية أيضاً.

وطالب ’’رينتش‘‘ بضرورة تقوية نظم الحماية في دول شمال أفريقيا، مؤكداً أنه ينبغي أن تبقى مهمة إنقاذ المهاجرين في عرض البحر على صدارة الأولويات.

ويتحول بذلك طريق البحر المتوسط إلى أوروبا إلى أخطر طريق هجرة في العالم، حسب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، التي طالبت بإجراءات فورية لوقف آلية الموت.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة