متظاهرو البصرة يقطعون طرقاً مؤدية إلى حقلٍ نفطي

فريق التحرير5 أغسطس 2018آخر تحديث :
مظاهرة في مدينة البصرة العراقية – أرشيف

حرية برس:

خرج المئات من المتظاهرين اليوم الأحد، في عدة مدن عراقية احتجاجاً على عدم تنفيذ الحكومة لمطالبهم، كما قطع المتظاهرون الطرق المؤدية إلى حقل نفطي شمالي البصرة.

فقد واصل المحتجون اعتصامهم أمام حقل القرنة النفطي شمالي البصرة، وذلك لليوم التاسع على التوالي، وقطعوا كافة الطرق المؤدية إلى هذا الحقل احتجاجاً على العمالة الأجنبية وعدم تنفيذ الحكومة العراقية لمطالبهم بتوفير فرص عمل وتحسين الأوضاع الخدمية.

وقد حاولت القوات الأمنية فتح هذه الطرق، عبر تهديد المعتصمين بالسلاح، وظهر ذلك في مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه عناصر من القوى الأمنية وعم يهددون المعتصمين بالسلاح محاولة منهم لفض الاعتصام وفتح الطرق.

كما خرج عشرات المتظاهرين في مدينة البصرة، هاتفين باستمرارهم بالمظاهرات حتى تنفيذ مطالبهم، والتأكيد على السلمية.

وفي محافظة ذي قار خرج المئات من المتظاهرين احتجاجاً على عدم تنفيذ الحكومة لمطالبهم، وقد حاولت القوات الأمنية تفريق المتظاهرين باستخدام العصي والماء، بعد حدوث تصادم بين الطرفين، ولم يتم التأكد بعد من حدوث إصابات أو اعتقالات في صفوف المدنيين.

في الوقت الذي يواصل فيه المتظاهرون في ساحة الاحتفالات بمدينة السماوة بمحافظة المثنى اعتصامهم لليوم الثامن على التوالي، مؤكدين على ثباتهم حتى تنفيذ مطالبهم.

وقد استمر أهالي قضاء الشامية في محافظة الديوانية هم أيضاً، باعتصامهم الصامت أمام مجلس المدينة، حاملين لافتات تقول “نريد فقط أن نعيش مثل الدول”، ومطالبين بإقالة القائم مقام.

يُذكر أن التظاهرات اندلعت في المحافظات العراقية الجنوبية في الثامن من شهر تموز/يوليو الماضي، احتجاجاً على سوء الأوضاع المعيشية والخدمية، والفساد المتفشي في الحكومة، كما بدأت عدة مدن اعتصامات مفتوحة منذ التاسع والعشرين من الشهر الماضي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل