تركيا ترد بفرض عقوبات مماثلة على الولايات المتحدة

فريق التحرير14 أغسطس 2018آخر تحديث :

 

الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” – أرشيف

حرية برس:

أكد الرئيس التركي ’’رجب طيب أردوغان‘‘، أنه سيرد على الولايات المتحدة الأمريكية بالمثل، بعد فرضها عقوبات على وزيري العدل والداخلية التركيين، على خلفية احتجاز القس الأمريكي ’’آندرو برانسون‘‘ في أنقرة.

وقال ’’أردوغان‘‘ في مؤتمر لحزب العدالة والتنمية الحاكم، اليوم السبت، “سنرد على الولايات المتحدة على أساس مبدأ المعاملة بالمثل”، مؤكداً “سأوجه تعليمات بتجميد أموال وزيري الداخلية والعدل الأمريكيين إن كان لديهما أموال في تركيا”.

وأضاف ’’أردوغان‘‘ أن “الخطوة التي اتخذتها الولايات المتحدة لا تليق بالشراكة الاستراتيجية، وهي عدم احترام لتركيا”، موضحاً أن “فرض عقوبات على وزيري الداخلية والعدل التركيين غير منطقي وهو أمر غير مقبول”.

وكانت وزراة الخزنة الأمريكية فرضت عقوبات على وزيري الداخلية والعدل التركيين، وذلك فيما يتعلق بقضية القس الأمريكي ’’أندرو برونسون‘‘.

ووفقا لتوضيحات وزارة الخزانة الأمريكية، فأن وزير العدل التركي ’’عبد الحميد غول‘‘ ووزير الداخلية ’’سليمان سويليو‘‘، متهمين “بارتكاب انتهاكات خطيرة بحقوق الإنسان”، على حد وصفها.

وكانت قد أدانت وزارة الخارجية التركية بشدة، فرض وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات بحق وزيرين تركيين وأنها سترد بالمثل.

وقالت الوزارة، في بيان، إنها تدعو الإدارة الأمريكية للتراجع عن قرارها الخاطئ، مؤكدة “إنه سيتم الرد بالمثل دون تأخير على هذا الموقف الأمريكي العدائي الذي لا يخدم أي هدف”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل