دخول قوافل الحجاج السوريين إلى تركيا للتوجه نحو مكة المكرمة

فريق التحرير4 أغسطس 2018آخر تحديث :
الحجاج السوريون عل معبر باب الهوى في إدلب – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس©

علاء فطراوي – إدلب – حرية برس:

بدأت قوافل حجاج بيت الله الحرام الدخول إلى الأراضي التركية عبر بوابة معبر باب الهوى كمرحلة أولى، تمهيداً لإنطلاقها من تركيا إلى المملكة العربية السعودية لتأدية مناسك الحج لهذا العام.

وقال “مازن علوش” مدير مكتب العلاقات العامة في معبر باب الهوى لـ”حرية برس”: إن “عدد الحجاج لهذا العام الذين سيدخلون من معبر باب الهوى إلى الأراضي التركية 4200 حاج في مدة زمنية تبدأ من بداية هذا الشهر ولغاية 13 من ذات الشهر”.

وأشار “علوش” إلى أنهم في معبر باب الهوى يعملون على مدار الساعة لتوفير كافة الخدمات والمستلزمات الضرورية للحجاج لتأمين الراحة لهم وجعل الرحلة مريحة قدر الإمكان”.

من جهته، قال “بلال الأشقر” من مجموعة حجاج “إقرأ”: إنه “بلغ عدد الحجاج في مجموعة إقرأ 125 حاج، تم تدريبهم على مناسك الحج قبل السفر إلى المملكة العربية السعودية”.

وأوضح “الأشقر” أن ما يميز هذه المجموعات بأن كل مجموعة لها لباسها ولونها الخاص ما يمنع أن يضيع الحاج في الزحمة أثناء تأدية المناسك، إضافة لوجود إداريين ومرشدين لتدريب الحجاج وتسهيل عليهم تأدية الفريضة على الشكل الصحيح”.

بدورها، قالت “أم محمد” وهي حاجة من حجاج بيت الله إنها: “أنا سعيدة جداً وشعوري لا يوصف من الفرحة، فهذه هي رحلتي الأولى إلى الكعبة المشرفة، وأنا متلهفة لرؤية الحرم وقبر رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ، وأسأل الله تعالى أن يفرج عنا الكرب الذي نحن فيه”.

وكان مدير “لجنة الحج العليا “سامر بيرقدار” ذكر في وقت سابق أنّ بدء استقبال طلبات التسجيل لدى مكاتب اللجنة لموسم الحج 2018 /1439، بدأ في التاسع والعشرين من يناير / كانون الأول، وانتهى في الثامن من آذار/ مارس.

ويُذكر أن اللجنة تتبع للائتلاف الوطني السوري المعارض، وتُديرها ثمانية مكاتب في مصر والأردن ولبنان وتركيا ودول الخليج، إضافة إلى مكتب واحد داخل سوريا مقرّه في ريف إدلب.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل