بحرية الاحتلال تسيطر على سفينة “الحرية” المتجهة إلى غزة

فريق التحرير
عربي ودولي
فريق التحرير4 أغسطس 2018آخر تحديث : السبت 4 أغسطس 2018 - 10:54 صباحًا
814 - حرية برس Horrya press
سفن كسر الحصار عن قطاع غزة – أرشيف

حرية برس:

سيطرت بحرية الاحتلال، الليلة الماضية، على سفينة الحرية التي أبحرت من أوروبا وكانت تتجه لقطاع غزة لكسر الحصار، واعتقلت من كانوا على متنها.

وقال جيش الاحتلال، في بيان أصدره اليوم السبت، إن قواته استولت خلال ساعات الليلة الماضية على سفينة أبحرت من أوروبا “بهدف خرق الطوق البحري المفروض على قطاع غزة”.

وزعم الاحتلال أن السفينة كانت تحت المتابعة، و”تم القبض عليها وفقاً للقانون الدولي. لقد أوضحت القوات للمُبحرين بأنهم يخرقون الطوق البحري”.

وأشار إلى أنه تم اقتياد السفينة إلى ميناء أسدود، حيث نُقل المُبحرون لمواصلة تعامل السلطات معهم، مضيفاً: “لقد انتهت الأعمال دون أحداث استثنائية”.

وكانت اللجنة الدولية لكسر الحصار عن قطاع غزّة أعلنت انقطاع الاتصال مع السفينة منتصف ليل الجمعة/السبت، ورجّح رئيس اللجنة، زاهر بيراوي، أن تكون بحرية الاحتلال سيطرت عليها في المياه الدولية على بعد أقل من 40 ميلاً بحري عن غزة.

وبيّن بيرواي أن 12 متضامناً من خمسة دول، على متن السفينة، بينهم صحفيّان بريطانيان من فضائية “برس تي في”، كما تحمل السفينة كمية رمزية من المساعدات الطبية.

وكانت سلطات الاحتلال اعتدت قبل أيام على سفينة عودة ضمن أسطول الحرية الخامس المتجهة نحو قطاع غزة واقتادتها الى ميناء أسدود واعتقلت طاقمها ومن كانوا على متنها، وهم 22 ناشطاً.

وانطلق أسطول الحرية الخامس، منتصف مايو الماضي، من النرويج والسويد بغرض كسر الحصار على غزة؛ ومر بموانئ عدد من الدول الأوروبية، خلال رحلته إلى القطاع، ويضم سفينتي “العودة” و”الحرية”، وكان من المقرر أن تصل سفينة الحرية للقطاع مساء اليوم.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة