إغلاق موقع حجز إجازة عيد الأضحى للسوريين عبر معبر جرابلس

فريق التحرير3 أغسطس 2018آخر تحديث :
معبر جرابلس على الحدود السورية التركية – عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©

محمود أبو المجد – حرية برس:

أغلقت إدارة معبر جرابلس الحدودي مع تركيا الموقع الإلكتروني الخاص بالحجز لدخول السوريين إلى الأراضي السوريّة لقضاء إجازة عيد الأضحى القادم، حيث فتحت المعابر في الشمال السوري على الحدود التركية أمام حركة الزوار من السوريين المقيمين في تركيا لقضاء عطلة العيد بين ذويهم في سوريا.

وأفاد “محمد أبو شريف” المسؤول الإعلامي في أمنية معبر جرابلس لـ”حرية برس” بأن “عدد المسجلين لقضاء عطلة العيد عبر رابط الموقع الخاص بالمعبر وصل لـ 25 ألف مدني يودون الدخول لسوريا وقد تم إغلاق عملية التسجيل لاستيعاب الأعداد التي سجلت عبر الموقع، فيما بدأت حركة المرور منذ اليوم الأول من شهر آب”.

وأضاف “أبو شريف” بأن قرار الإيقاف كان من قبل الجانب التركي، مشيراً إلى أنه في اليومين الأول والثاني دخل ما يقارب 1500 شخص ويزداد العدد بشكل يومي، وتقوم إدارة معبر جرابلس بتسهيل حركة دخولهم وبالسرعة القصوى.

ويقول “صالح السيد” وهو أحد القادمين من تركيا لقضاء إجازة العيد في سوريا “دخلت في اليوم الثاني لقضاء عطلة العيد بين أخوتي، وأنا مسرور بالزيارة لأنني بين أهلي، مضيفاً بأنه “يتمنى العودة لدياره وبيته الذي ترعرع فيه كونه مهجر من مدينة حمص، آملاً بعودة قريبة”.

يشار أن معابر الشمال السوري من “معبر باب الهوى، وباب السلامة، ومعبر جرابلس” بدأت باستقبال السوريين المقيمين في تركيا لقضاء عطلة العيد على الأراضي السورية، حيث عبر أكثر من ٢٠ ألف سوري خلال الأيام القليلة الماضية إلى الأراضي السورية عبر المعابر الحدوديّة، وذلك وفق إجازة عيد الأضحى التي أعلنت عنها تركيا في وقت سابق.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل