’’هواوي‘‘ تتفوق على ’’آبل‘‘ بسوق المبيعات لعام 2018

فريق التحرير1 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ سنتين
maxresdefault - حرية برس Horrya press
جهاز هواوي 7A – انترنت

حرية برس:

تفوقت شركة هواوي الصينية على شركة آبل الأمريكية، وانتقلت إلى المركز الثاني في حصة السوق من مبيعات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم في الربع الثاني من عام 2018.

وتمكنت هواوي من بيع أكثر من 54 مليون هاتف في الربع الثاني مقارنة بـ41.3 مليون جهاز آيفون باعته شركة آبل، و73 مليون هاتف باعته شركة سامسونج.

وأعلنت شركة آي دي سي في بيانها الصحفي: “يأتي وصول شركة هواوي إلى المركز الثاني من مبيعات الهواتف الذكية بعد سبع سنين، حيث حصلت على هذا المركز من قبل في الربع الأول من عام 2010، عندما لم تكن شركة آبل تحتل مركز الصدارة في مبيعات الهواتف الذكية من حيث الحصة السوقية”.

ووفقًا لتقرير IDC انخفضت شحنات الهواتف الذكية خلال الربع الثاني من عام 2018 حيث قامت شركات الهواتف الذكية بشحن ما مجموعه 342 مليون وحدة خلال الربع الثاني من عام 2018، مما أدى إلى انخفاض بنسبة 1.8% مقارنة بـ348.2 مليون وحدة تم شحنها في الربع الثاني من عام 2017.

وتحتل شركة سامسونج المركز الأول، حيث تسيطر على حصة تصل لـ20.9% من الشحنات، وهواوي في المركز الثاني بنسبة 15.8% وهو رقم قياسي جديد للشركة، أما آبل فتأتي في المركز الثالث بنسبة 12.1%.

ومن المتوقع أن تطلق آبل ما يصل إلى ثلاثة طرازات جديدة من أجهزة آيفون في شهر سبتمبر القادم، لذا قد يكون وقت بقاء هواوي في موقع المركز الثاني قصير الأمد.

وحققت هواوي نمواً ضخماً في مبيعاتها على مدار العام بزيادة قدرها 41 %، وتُمثل العلامة التجارية هونر Honor التابعة لها نسبة كبيرة من تفوقها هذا، حيث  قالت شركة IDC: “إن هواتف Honor هي المحرك الرئيسي للنمو بالنسبة لعملاق التكنولوجيا الصيني”.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة