الدفعة الأخيرة من مهجري القنيطرة تصل إلى إدلب

فريق التحرير1 أغسطس 2018آخر تحديث :
مهجرين يفرغون حافلات التهجير من أمتعتهم بعد وصولهم إلى إدلب – عدسة: حنين السيد – حرية برس©

حرية برس:

وصلت الدفعة الرابعة والأخيرة من مهجري محافظة القنيطرة، فجر اليوم، إلى معبر قلعة المضيق شمال حماه، في إطار استكمال عمليات التهجير التي فرضها النظام على الرافضين للتسوية في المحافظة.

وأفاد مراسل حرية برس بأنه القافلة مكونة من 6 حافلات تقل على متنها 186 شخصاً بينهم 30 سيدة و 56 طفلاً، حيث ضمت مقاتلين من الثوار الرافضين للتسوية مع عائلاتهم من بلدة “جباتا الخشب” والقرى المحيطة بها شمال القنيطرة.

وأضاف المراسل أنه تم نقل المهجرين إلى مراكز الإيواء في ريف إدلب تمهيداً لنقلهم إلى مخيمات أو بيوت يتكفل منسقو الاستجابة والمنظمات الإنسانية بتأمينها لهم.

ووصلت خلال الأيام الماضية ثلاثة دفعات من مهجري القنيطرة بالتتابع، حيث وصلت الدفعة الأولى وتضم 2804 أشخاص، والدفعة الثانية تضم 2593 شخصاً والتي تم احتجازها من قبل مليشيات شيعية قرب مدينة حمص مع قافلة درعا، أما الثالثة فضمت 1893 شخصاً.

يُذكر أن نظام الأسد وبدعم روسي بات يسيطر على معظم الجنوب السوري، عقب حملة عسكرية واسعة على محافظتي درعا والقنيطرة سقط خلالها مئات الشهداء وألاف الجرحى، فضلاً عن تشريد مئات الآلاف من المدنيين من بيوتهم باتجاه الحدود الأردنية، والتي انتهت بفرض تسويات مصالحة مع الفصائل وتهجير الرافضين إلى إدلب.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل