النظام ينقل المئات من تنظيم ’’داعش‘‘ بحوض اليرموك لريف السويداء

فريق التحرير131 يوليو 2018آخر تحديث :
عناصر من جيش خالد ابن الوليد المبايع لتنظيم داعش بحوض اليرموك جنوب غربي مدينة درعا – انترنت

غياث الجبل – السويداء – حرية برس:

نقل نظام الأسد المئات من العناصر التابعة لجيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ من منطقة حوض اليرموك في ريف درعا الغربي إلى محافظة السويداء.

وأفادت مصادر محلية بأن مايقارب 400 عنصر من جيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم ’’داعش‘‘، وصلوا إلى ريف السويداء الشرقي مع عائلاتهم، بعد صفقة أبرمها التنظيم مع نظام الأسد.

وأوضح مصدر خاص ’’لحرية برس‘‘، بأن ما يقارب المئة من عناصر التنظيم تسللوا في الأيام الفائتة إلى منطقة اللجاة في ريف السويداء الشمالي الغربي.

وأرجح المصدر أن سبب خطف النساء من محافظة السويداء، يوم الإربعاء الماضي، أثناء هجوم التنظيم على قرى ريف السويداء الشرقي، يعود لنية التنظيم بالضغط على نظام الأسد للسماح لعناصر من جيش خالد بن الوليد الوصول إلى بادية السويداء.

ونقلت إحدى شبكات الأخبار عن مصادرها بأن العناصر الذين نقلوا إلى شرق السويداء قد اجتمعوا في الشركة الليبية ومساكن جلين في محافظة درعا ليتم نقلهم مؤخراً إلى شرق محافظة السويداء.

وأوضح المصدر للشبكة بأن تنظيم ’’داعش‘‘ قد عقد صفقة مع نظام الأسد، يقوم الأخير بموجبها بإطلاق سراح ما يقارب المئة معتقل من التنظيم لدى نظام الأسد، مقابل إطلاق التنظيم سراح مختطفي محافظة السويداء.

يذكر أن تنظيم ’’داعش‘‘ اختطف ما يزيد عن 30 مدني جلهم من النساء من قرى ريف السويداء الشرقي أثناء شنه هجوماً مباغتاً، يوم الإربعاء الفائت، على قرى الريف الشرقي، ليتزامن الهجوم مع عدّة تفجيرات هزّت المدينة، ناجمة عن تفجير عدد من عناصر التنظيم أحزمتهم الناسفة وسط المحافظة، ليوقع ما يزيد عن 250 قتيل ومايقارب الـ300 جريح.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل