شهداء وجرحى بقصف قوات الأسد مناطق غرب حلب

فريق التحرير30 يوليو 2018آخر تحديث :
قصف يستهدف مناطق في ريف حلب الغربي – أرشيف

حرية برس:

استهدفت قوات الأسد والمليشيات المساندة لها، اليوم الاثنين، بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ المناطق المحررة غربي حلب، ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس بأن القصف تركز على كل من بلدات “بابيص، حور، بشقاتين، باشنطرة، ما أدى إلى استشهاد شخص وإصابة آخرون، بالإضافة لأضرار مادية جسيمة في الأبنية السكنية والمحال التجارية في بلدة بابيص.

وأضافت المصادر أن قصف النظام جاء من مدفعية الراموسة وسد شغيدلة غرب وجنوب حلب، حيث تعتبر هذه الموقع معقلاً رئيسياً للمليشيات الإيرانية شمال سوريا.

وبدرها، استهدفت فصائل الثوار أماكن قوات الأسد ومليشياتها في الراموسة بقصف مدفعي تمكنت خلالها من تحقيق إصابات مباشرة، في حين لم يعلن النظام عن حجم الخسائر.

يأتي هذا، بالتزامن مع تكثيف فصائل الثوار استعداداتها للتصدي للهجمة الروسية المحتملة على المناطق المحررة شمال سوريا، من خلال إنشاء غرفة عمليات مشتركة بهدف تنسيق العمل العسكري وتحصين محيط ريف اللاذقية وريف حماة وإدلب وريف حلب الجنوبي والغربي.

يُذكر أن قوات الأسد أرسلت خلال الأيام الماضية تعزيزات عسكرية إلى ريف إدلب الشرقي تمركزت معظمها في مطار أبو الظهور العسكري، إضافة لتعزيزات أخرى وصلت إلى جبهات عين القنطرة وكنسبا بريف اللاذقية، وهو ما يؤشر على نية النظام التقدم تجاه طريق دمشق – حلب الدولي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل