اعتصامات مفتوحة تشهدها عدة محافظات عراقية

فريق التحرير29 يوليو 2018آخر تحديث :
متظاهرون في إحدى المدن العراقية – أرشيف

العراق – حرية برس:

اعتصم المئات من المتظاهرين العراقيين، اليوم الأحد، في محافظة المثنى والبصرة وذي قار جنوب البلاد تأكيداً على مطالبهم، رغم منعهم من قبل قوات الأمن العراقية.

فقد بدأ المتظاهرون اعتصاماً مفتوحاً في ساحة وسط مدينة السماوة مركز محافظة المثنى، يستمر حتى تستجيب الحكومة العراقية لمطالبهم، وتوفير الخدمات الأساسية للمدينة.

ونصب مئات المتظاهرين خيامهم في عدة نقاط من محافظة البصرة، منها مبنى المحافظة وحقلين نفطيين في المحافظة للضغط على الحكومة لتوفير فرص العمل لأبناء المحافظة وتحسين الخدمات، فضلاً عن التنظيد بالفساد المتفشي في مؤسسات الدولة والحكومة.

كما شهدت محافظة ذي قار هي الأخرى تظاهرات ثم اعتصام لعشرات المتظاهرين الذين فرضوا اعتصامهم أمام مبنى المحافظة، ومثلها الديوانية وميسان.

يُشار إلى أن رئيس الوزراء العراقي “حيدر العبادي” أمر على خلفية هذه الاعتصامات بوقف وزير الكهرباء “قاسم الفهداوي” عن العمل، استجابة لمطالب المتظاهرين وبفتح تحقيقات في ملف التوظيف.

يُذكر أن التظاهرات اندلعت في المحافظات العراقية الجنوبية في الثامن من شهر تموز/يوليو الجاري، احتجاجاً على سوء الأوضاع المعيشية والخدمية، والفساد المتفشي في الحكومة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل