معبر جرابلس يحدد شروطاً لدخول السوريين حاملي الجنسية التركية

فريق التحرير128 يوليو 2018آخر تحديث :
معبر جرابلس الحدودي مع تركيا – انترنت

علي عز الدين – حرية برس:

أصدرت إدارة معبر جرابلس الحدودي قراراً بتاريخ 27 يوليو 2018، ألغت به دخول السوريين حاملي الجنسية التركية بشكل مباشر عبر معبر جرابلس الحدودي، حيث أصبح على الراغبين بالدخول إكمال بعض النماذج المطلوبة والمترتبة مؤخراً بعد إصدار القرار.

حيث جاء في القرار، ’’إلى الأخوة السوريين أصحاب الجنسية المزدوجة نعلمكم أنه: تم إلغاء دخول المجنسين بشكل مباشر عبر معبر جرابلس الحدودي وأصبح عليهم ملئ نموذج يتم تقديمه لإدارة المعبر من الجانب التركي يشمل سبب دخولكم لسوريا مع إضافة رقم الهاتف وهم بدورهم سيقومون بالرد عليك خلال مدة أقصاها ثلاث أيام تتضمن القبول أو الرفض‘‘.

وأضاف القرار أنه ’’بالنسبة للعائلة الحاصلة على الجنسية المزدوجة ولديها طفل لايملك أي إثبات سوري عليهم إحضار شهادة ولادة سورية وتثبيتها في إدارة النفوس التي تم تسجيل الطفل بها ليتم تعديل بياناته ومنحه الجنسية المزدوجة كي يستطيع الدخول مع عائلته‘‘.

ويقول ’’محمد أتارب‘‘ المسؤول العام داخل معبر جرابلس الحدودي لحرية برس، ’’هذا القرار كان من المفترض تطبيقه مع بداية الدخول من معبر جرابلس للمجنسين، ولكن تم استثناء الفترة الأولى من الدخول، أما اليوم فقد تم تطبيقه وخاصة بعد تحديث النظام الداخلي للمعبر‘‘.

وأكد ’’أتارب‘‘ بحديثه، أنه ’’بدأ العمل على هذا القرار من خلال بعض الاجراءات التي يقوم بها المجنس، امرأة أم رجل أي كان يقوم بتعبئة إستمارة للعائلة بشكل عام، حيث يمكن أن يوضع داخل الإستمارة صورة شخصية ورقم الهاتف الخاص بالشحص المتقدم بالطلب، وبعد يوم أو يومين سيتم الرد بالقبول بالدخول‘‘.

يشار إلى أن معبر باب السلامة قد أعلن في وقت سابق عن انتهاء إجازة عيد الفطر للذين دخلوا من تركيا، كما أعلنت إدارة المعبر في 31 تموز الجاري، أنه هو آخر يوم للدخول ولم تسمح بعدها بالدخول لأي شخص مهما كانت الأسباب.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل