بعيداً عن سوريا.. مي سكاف توارى الثرى يوم الجمعة القادم

التحقيقات أكدت عدم وجود شبهات جنائية حول وفاتها

فريق التحرير28 يوليو 2018آخر تحديث :

حرية برس:

قال الفنان السوري فارس الحلو، إن نتيجة التشريح الذي أجرته السلطات الفرنسية على جثة الفنانة الراحلة وأيقونة الثورة السورية مي سكاف أثبت أن سبب وفاتها هو نزيف شرياني حاد في الرأس، تعود أسبابه لمرض قديم عانت منه الفنانة الراحلة.

وأكد الفنان فارس الحلو وهو صديق مقرب من الراحلة في بيان مقتضب على صفحته على فيسبوك أن جثمان الراحلة سيوارى الثرى يوم الجمعة القادم 3 آب/أغسطس في مقبرة “دوران” في ضواحي العاصمة الفرنسية باريس.

وأكد الفنان الحلو أن موكب تشييع جثمان أيقونة الثورة مي سكاف سيمرّ في شوارع مدينة باريس، دون أن يقدم المزيد من الإيضاحات حول مراسم جنازة الفنانة الراحلة.

وكانت الفنانة السورية ’’مي سكاف‘‘، قد توفيت يوم الاثنين الماضي، في العاصمة الفرنسية باريس حيث تقيم منذ عدة سنوات.

ونعى فنانون سوريون معارضون لنظام الأسد وناشطون من الثوار السوريين، الفنانة ’’مي سكاف‘‘، حيث تحظى الراحلة بتقدير واسع في صفوف الثوار والمعارضين لنظام الأسد.

والجدير بالذكر أن الفنانة الراحلة كانت تعاني من أمراض عدة وتتلقى العلاج بشكل دوري في الآونة الأخيرة.

وتعتبر ’’مي سكاف‘‘ من الفنانين القلائل الذين وقفوا بجانب الثورة السورية منذ بدايتها لغاية وفاتها ولم تتراجع عن مواقفها المعارضة لنظام الأسد وإجرامه بحق السوريين، حيث كانت أخر كلماتها في صفحتها على حسابها في الفيس بوك قبل يومين فقط “لن أفقد الأمل … لن أفقد الأمل .. إنها سوريا العظيمة وليست سوريا الأسد”.

و’’مي سكاف‘‘ من مواليد دمشق في العام 1969 في الـ13 من شهر نيسان، وسبق أن تعرضت للاعتقال من قبل نظام الأسد عدة مرات عندما كانت في دمشق وتم وضعها في السجن إلى أن تم الإفراج عنها بعد قرابة 10 أيام من اعتقالها، وانتقلت بعدها إلى الاردن ومنها إلى فرنسا حيث استقرت هناك.

ودرست ’’سكاف‘‘ الأدب الفرنسي وبدأت مشوارها الفني في العام 1991 بدمشق، وشاركت في العديد من المسرحيات والأفلام والمسلسلات السورية والعربية، كما شاركت في تقديم العديد من الأعمال المسرحية بالمركز الثقافي الفرنسي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل