أهالي السويداء يطردون وفد نظام الأسد من تشييع ضحاياهم

فريق التحرير26 يوليو 2018آخر تحديث :
تشييع الشيخ نبيل صيموعة في بلدة عرمان بريف السوبداء الجنوبي – تواصل اجتماعي

غياث الجبل – السويداء – حرية برس:

طرد أهالي محافظة السويداء، اليوم الخميس، وفداً رسمياً من النظام جاء لتقديم التعزية أثناء تشييع عدد من ضحايا هجوم تنظيم “داعش” على شمال السويداء، وسط صراخ وشتائم من الحاضرين.

وقالت مصادر محلية بأن وفداً ضم كل من محافظ السويداء”إبراهيم العشي” وقائد شرطة السويداء، بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلس الشعب وعدد من القادة العسكريين، قد طردوا اليوم من مدينة شهبا أثناء تشييع ضحايا المدينة الذين قضوا أثناء صدهم لهجوم تنظيم داعش على المحافظة.

وأضافت المصادر بأن الأهالي حملّوا الوفد المسؤولية الكاملة في مقتل شباب السويداء، إضافة إلى تحميلهم مسؤولية نقل تنظيم داعش من جنوب دمشق إلى شرق السويداء، ليغادر الوفد مسرعاً وسط صراخ وشتائم من الحاضرين.

كما شيع أهالي محافظة السويداء اليوم، عدداً من القتلى الذين قضوا أثناء تصديهم لهجوم داعش على المحافظة يوم أمس الإربعاء، في حين تواردت أنباء بأن المشيعون في بلدة “دوما” شرق السويداء، وأثناء مو كب التشييع قاموا بالتشويش على الوفد، ما دفع الأخير للانسحاب.

يُذكر بأن حصيلة القتلى في محافظة السويداء إرتفعت أمس الإربعاء، إلى 240 شخصاً و أكثر من 300 جريح بعضهم في حالة حرجة، كما تداول أهالي السويداء على وسائل التواصل الإجتماعي مقطع فيديو ظهر فيه أحد  عناصر التنظيم أسيراً، حيث عثر عليه حياً أثناء تمشيط مناطق شرق السويداء، كما عثر على سبعة جثث لقتلى التنظيم، ومن جانبه أكد مصدر خاص لحرية برس وصول 70 جثّة لقتلى التنظيم إلى مشفى السويداء، ليرفع عدد جثث قتلى التنظيم إلى 77 جثة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل