“سليماني” يهدد “ترامب”.. البحر الأحمر لم يعد آمناً للأمريكيين

فريق التحرير26 يوليو 2018آخر تحديث :
قائد مليشيا فيلق القدس، قاسم سليماني – أرشيف

حرية برس:

وجه قائد مليشيا فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني “قاسم سليماني” تهديداً مباشراً للرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، بالقول إن “البحر الأحمر لم يعد آمناً بعد اليوم لتواجد الأمريكيين”، ونصحه بأخذ العبرة من تجارب أسلافه.

وأشاد سليماني بتصريحات الرئيس الإيراني حسن روحاني، واصفا إياها بـ”الشجاعة”، مشدداً على أنها “تركت أثرها في نفوس الشعب” وفق ما نقلته وكالة “مهر” الإيرانية.

وأردف بأن “الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ما زالت أدبياته الملاهي ودور القمار، وأن حكومته لا تألو جهدا في ارتكاب أي جريمة، وخير دليل على ذلك وقوفها إلى جانب الكيان الصهيوني في ارتكاب جرائمه بغزة”.

وأضاف سليماني: “البحر الأحمر كان آمنا في السابق، لكنه لم يعد آمنا بعد اليوم لتواجد الأمريكيين”، مشدداً على أن “قوات فيلق القدس هي الند للقوات الأمريكية”.

وبحسب ما نقلت قناة “العالم” الإيرانية، فإن سليماني حذر القوات الأمريكية من ارتكاب أي حماقة، وقال إن “الأمريكيين طلبوا منه شخصياً ألّا يتعرضوا للهجوم في العراق”.

وخاطب سليماني ترامب قائلاً: “أنت تعلم أن هذه الحرب ستدمر كل ما تمتلكه، أنتم ستبدأون هذه الحرب، لكن نهايتها نحن من سيفرضها؛ لذلك عليك الانتباه من إهانة الشعب الإيراني ورئيس جمهوريتنا، عليك أن تفهم ما تقول”.

وحذر سليماني القوات الأمريكية من ارتكاب أي حماقة، وقال إن “الأمريكيين طلبوا منه شخصياً ألّا يتعرضوا للهجوم في العراق” وذلك بحسب ما نقلت قناة “العالم” الإيرانية. ورد على تهديدات ترامب الأخيرة، قائلاً: “أتهددنا، نحن عشاق الموت، وأنا عطش لأن أريق دمائي في هذا المجال، نحن عطشى”، على حد قوله.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل