اللجان الشعبية تقتل شابين مدنييّن في السويداء

فريق التحرير126 يوليو 2018آخر تحديث :
إضراب لأصحاب المحال التجارية في السويداء بعد هجوم تنظيم ’’داعش‘‘ على المحافظة – تواصل اجتماعي

غياث الجبل – السويداء – حرية برس:

قتل مدنيان اثنان، صباح اليوم الخميس، من أبناء محافظة السويداء في إحدى شوارع المدينة، بعد أن اشتبه بهم أحد الحواجز المنتشرة للجان الشعبية في المنطقة.

وقالت مصادر محلية، إن كلاً من ’’نورس الحجلي‘‘ و’’مجد بشنق‘‘ قتلا بعد أن اشتبهت بهم إحدى الحواجز الشعبية في مدينة السويداء، ليطلقوا النار عليهم ويردوهم قتلى.

وأوضحت المصادر بأن الشابين كانا يستقلان دراجة نارية، وعند مرورهم من بالقرب من دوار النجمة في مدينة السويداء، أطلق الحاجز النار على الدراجة بعد اشتباههم بها، ما أدى لمقتل الشابين على الفور.

ويأتي انتشار الحواجز من قبل اللجان الشعبية والذين هم من أبناء المحافظة خوفاً من أي هجوم آخر لتنظيم ’’داعش‘‘، إضافة إلى عدم تواجد أي عنصر من قوات نظام الأسد واختفائهم بشكل مفاجئ عن المنطقة قبيل الهجوم.

ويسمع في شوارع مدينة السويداء رشقات من الرصاص بين الحين والآخر، حيث تشهد المحافظة حالة من التوتر، بعد أن قام تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ بشن هجوم هو الأكبر على محافظة السويداء منذ انطلاقة الثورة السورية ما أدى لاستشهاد 216 شهيد من أبناء المحافظة بالإضافة إلى مايقارب 300 جريح بعضهم في حالة حرجة.

كما قام التنظيم بارتكاب مجازر وحشية بحق السكان المدنيين في ريف السويداء الشرقي، في ظل الغياب التام لجيش الأسد وقواته عن معركة البارحة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل