التحالف الدولي: عملياتنا ضد تنظيم ’’داعش‘‘ قد تستغرق أشهراً في سوريا

فريق التحرير125 يوليو 2018آخر تحديث :
مقاتل من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” يشارك في عرض عسكري للتنظيم في مدينة الرقة 30 يونيو 2014، رويترز

حرية برس:

أكد الجنرال الفرنسي ’’فريديريك باريزو‘‘، أنّ عمليات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ الذي يسيطر حالياً على جيب صغير في الأراضي السورية قد تستمر لعدة أشهر.

وقال ’’فريديريك باريزو‘‘ وهو قائد العمليات المدنية في قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق، في مؤتمر عبر الهاتف لصحافيين في وزارة الدفاع الأميركية، إن ’’الجهاديين يسيطرون حالياً على منطقة بطول 30 كيلومتراً وعرض 10 كيلومترات‘‘.

وأوضح ’’باريزو‘‘ أن المنطقة التي لا تزال تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ تقع في منطقة الفرات، بين مدينتي هجين والبوكمال، مقدّراً عدد مقاتلي التنظيم المتبقّين ببضع مئات، مضيفاً ’’في الأسابيع المقبلة، نأمل في التخلص من هذه القاعدة‘‘.

وأضاف ’’باريزو‘‘ أنه ’’بذلك لن تتبقّى أي منطقة يمتلكها (داعش) أو يسيطر عليها‘‘، مشيراً إلى أنه بمجرّد التخلص بالكامل من وجود التنظيم في سوريا والعراق ستبقى قوات التحالف الدولي في مواقعها للتأكد من عدم تمكن العناصر من إعادة تنظيم صفوفهم.

ولفت الجنرال الفرنسي إلى أنه “نريد التأكد من أنهم لن يتمكنوا من إعادة الاحتشاد”، وذلك بالتعاون مع الجيش العراقي ومليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘.

وأشار ’’باريزو‘‘ إلى أنه ’’سيكون هناك حتماً عملية انتقالية، انتقال بطيء. كل هذا لن يحصل بين ليلة وضحاها‘‘، مؤكداً أن القتال ضد عناصر التنظيم سيستمر “على الاقل شهرين أو ثلاثة اشهر”، مضيفاً “نحن حريصون على قتلهم جميعا”.

وكان قد قال التحالف الدولي، أمس الثلاثاء، إن ستة من قادة تنظيم الدولة الاسلامية ’’داعش‘‘ ومعدّي خططه مرتبطين باعتداءات في أوروبا والسعودية قد قُتِلوا في سوريا خلال الاونة الاخيرة.

وأوضح التحالف في بيان له، أن البلجيكي ’’صفيان مكوح‘‘ الذي توجه الى سوريا من أجل الاعداد لاعتداءات ضد الولايات المتحدة قُتل في ضربة في الثاني من حزيران/يونيو.

وأدت غارة اخرى في الثاني عشر من حزيران/يونيو، إلى مقتل “سيماك” وهو مسؤول في تنظيم الدولة الاسلامية ’’داعش‘‘ مرتبط بخلية أعدت لاعتداءات في السويد.

كما قُتل في الرابع والعشرين من الشهر نفسه مقاتلان اخران في التنظيم مرتبطان مباشرة بهذه الخلية هما ’’ابو عوف وابو قدامة‘‘، فيما قُتل ’’شريف الرجب‘‘ في 26 حزيران/يونيو.

وكانت قد أعلنت الحكومة العراقية في كانون الأول/ديسمبر الماضي، النصر على التنظيم، إلا أن القوات العراقية مستمرة في تنفيذ عمليات في مناطق صحراوية على طول الحدود السورية.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل