’’هيئة التفاوض‘‘ تطرح أسماء مرشحيها للجنة الدستورية

فريق التحرير24 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 12 شهر
mnwewefwsfd - حرية برس Horrya press
أعضاء من هيئة التفاوض السورية برفقة مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا – أرشيف

حرية برس:

أعلنت هيئة التفاوض لقوى الثورة والمعارضة السورية برئاسة ’’نصر الحريري‘‘، اليوم الثلاثاء، عن قائمة المرشحين التي قدمتها لمبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ’’ستافان دي مستورا‘‘ للجنة الدستورية.

وشملت القائمة نحو خمسين شخصيةً، نشرتهم الهيئة عبر معرفاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد جدل كبير حيال هويات المرشحين، أبرزها: ’’إبراهيم الجباوي، أحمد طعمة، يحيى العريضي، أليس مفرج، بسمة قضماني، جمال سليمان، عبد الأحد اسطيفو، أنس العبدة، بشار الزعبي، (…)‘‘.

وسبق أن أكد ’’نصر الحريري‘‘، صباح اليوم، أن ما يتم تناقله من أسماء لقائمة مرشحي هيئة التفاوض للجنة الدستورية غير دقيق وسيتم نشر قائمة الهيئة في وقت لاحق.

وأشار ’’الحريري‘‘ إلى إنه إضافة للقائمة الموجودة شكلت الهيئة فريقاً من الخبراء القانونيين والدستوريين ذوي الخبرة لدعم العملية الدستورية بكل الخبرات والكفاءات الإضافية المطلوبة، حسب قوله.

وأوضح رئيس هيئة التفاوض أن هدف العملية السياسية في جنيف هو تطبيق بيان جنيف (30-06-2012) وقرار مجلس الأمن رقم 2118، من خلال التنفيذ الصارم لكامل قرار مجلس الأمن رقم 2254 وفق التسلسل الذي حدد فيه.

وأشار ’’الحريري‘‘ إلى أن ’’آليات ومعايير الإختيار لقائمة هيئة التفاوض للجنة الدستورية تمت على أساس الإختصاص والكفاءة أولاً ومن ثم تمثيل النساء ومكونات الشعب السوري، إضافة الى تمثيل أوسع للشباب والأكاديمين والسياسيين المؤمنين بأهداف الثورة في تحقيق الانتقال السياسي في سورية‘‘.

وكانت قد وجهت اتهامات لهيئة التفاوض ورئيسها ’’نصر الحريري‘‘ بشأن المشاركة في اللجنة الدستورية التي تسعى روسيا إلى تشكيلها، في ظل تعرض الجنوب السوري إلى قصف وتهجير آلاف المدنيين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة