مقتل عشرات الحوثيين بضربات التحالف العربي باليمن

فريق التحرير23 يوليو 2018آخر تحديث :
طائرات التحالف العربي – أرشيف

أعلن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية اليوم الأحد، أنه وجه ضربات جوية استهدفت مليشيا الحوثي أدت لمقتل العشرات منهم شمال غربي اليمن خلال 48 ساعة الماضية.

وأكد المتحدث باسم قوات “التحالف العربي” العقيد “تركي المالكي” مقتل 119 مسلحاً تابعين لجماعة “أنصار الله” الحوثية، وأسر 17 آخرين في محافظتي صعدة وحجة خلال 48 ساعة الماضية، وأشار “المالكي” إلى أن الجيش اليمني التابع للرئيس “عبد ربه منصور هادي” يحقق تقدماً كبيراً في “باقم” بمحافظة صعدة، ومنطقة “عاهم” في محافظة حجة.

وأكد المتحدث باسم التحالف، أن قوات الجيش اليمني تمكنت من تحرير نقاط مهمة وكبدت الحوثيين خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، وأكد التحالف العربي بقيادة السعودية، أن المسلحين الحوثيين أطلقوا أكثر من 160 صاروخاً باليستياً ومقذوفاً على أراضي المملكة في النصف الأول من العام الجاري، وأنهم في أغلب الأحيان يستهدفون الأحياء السكنية في المناطق الحدودية المحاذية لليمن، كما أن أغلب تلك الصواريخ تصدت لها الدفاعات الجوية السعودية.

وأكدت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن الجيش اليمني أحرز تقدماً ميدانياً جديداً في ‏مديرية حيران التابعة لمحافظة حجة، شمال ‏غربي البلاد، ونقلت الوكالة عن مصادر ميدانية أن “الجيش اليمني استعاد ‏عدة مواقع جديدة شرق قرية الجعدة وادي حيران”، وتواصل قوات الجيش تقدمها وسط ‏انهيار وخسائر كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي ‏الانقلابية المدعومة من إيران. ‏

وفي “الحديدة” ألقت المقاومة اليمنية المشتركة القبض على 35 عنصراً من مليشيا الحوثي كما أحبطت محاولة تسلل لهم في الجاح.

أما على جبهة “تعز” فقد دارت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي الانقلابية شملت أغلب المواقع في عزلة القحيفة، بمديرية مقبنة، غربي تعز، كما قالت مصادر ميدانية، أن معارك عنيفة دارت بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الحوثية في عزلة القحيفة.

واندلعت المعارك بعد هجوم شنته المليشيا الحوثية الانقلابية على مواقع في المديرية تمكن الجيش اليمني خلالها من صد الهجوم وإجبار المليشيا على الانسحاب، وأكدت المصادر، في تصريح نقله الموقع الرسمي للجيش “سبتمبر نت”، أن عدداً من عناصر المليشيا الحوثية سقطوا خلال المعارك بين قتيل وجريح.

في السياق ذاته، دارت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش والمليشيا الحوثية في محيط جبل العويد، والمضابي، وكثفت المليشيا الحوثية من القصف المدفعي على قرى المواطنين في عزلة القحيفة، فقد سقطت أربع قذائف مدفع هاون على القرى السكنية، كما أطلقت المليشيا الحوثية المتركزة في جبل البرقة عددا من القذائف على قرية الحنيني أدى إلى خسائر في ممتلكات المواطنين.

يشار إلى أن الحكومة اليمنية ردت على مقترحات مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن “مارتن غريفيث” (التي لم يتم الكشف عنها) وأكدت له أن السلام مرتبط بانسحاب المليشيات من صنعاء وباقي المدن وتسليم أسلحتها للجيش.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل