قتلى بهجوم على موقع لمليشيا ’’الحرس الثوري‘‘ غربي إيران

فريق التحرير121 يوليو 2018آخر تحديث :
الحرس الثوري الإيراني – أرشيف

حرية برس:

قتل عدد من عناصر مليشيا الحرس الثوري الإيراني وأصيب آخرون بجروح، اليوم السبت، خلال مواجهات حصلت غربي إيران.

وذكرت وسائل إعلامية إيرانية نقلاً عن مدير شرطة محافظة كردستان الإيرانية ’’رضى ميرزايي‘‘، أن اشتباكات وقعت فجر اليوم بين مليشيا الحرس الثوري ومجموعة مسلحة في ريف مدينة مريوان.

وقالت وكالة تسنيم شبه الرسمية الإيرانية للأنباء، أن ’’متشددين قتلوا عشرة من الحرس الثوري الإيراني في هجوم على موقع حدودي مع العراق يوم السبت، وذلك في أحدث اشتباك دموي في المنطقة التي تنشط فيها جماعات مسلحة من المعارضة الكردية‘‘، حسب قولها.

ونقلت الوكالة عن بيان لمليشيا الحرس الثوري قولها، إن ’’العديد من الإرهابيين المهاجمين قتلوا أيضاً في المعركة التي شهدت كذلك تفجير مستودع للذخيرة‘‘.

وقال ’’حسين خوش إقبال‘‘ المسؤول الأمني المحلي للتلفزيون الرسمي، إن ’’11 عضواً من متطوعي قوات الباسيج التابعة للحرس الثوري قتلوا في اشتباك خلال الليل في منطقة ماريفان وألقى بمسؤولية مقتلهم على مسلحين من حزب الحياة الحرة الكردستاني المعارض‘‘.

وسبق أن قتلت مليشيا الحرس الثوري هذا الشهر، ثلاثة متشددين في عملية أمنية قرب الحدود مع العراق كما وردت أنباء عن مقتل تسعة متشددين على يد المليشيا الشهر الماضي في منطقة أخرى على الحدود، حسب قولها.

وكانت قد شهدت منطقتان في محافظة كرمانشاه بإيران معارك ومواجهات بين مليشيا الحرس الثوري الإيراني والحزب الديمقراطي الكوردستاني، أدت إلى سقوط قتلى من الجانبين، يوم الاثنين الماضي.

وشن عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ في يونيو حزيران 2017، هجمات منسقة على مبنى البرلمان في طهران وضريح آية الله روح الله الخميني جنوبي العاصمة مما أسفر عن مقتل 18 شخصاً على الأقل.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل