في حالة نادرة.. ولادة طفل برأسين في إدلب

فريق التحرير21 يوليو 2018آخر تحديث :
طفل برأسين في مشفى “كنصفرة” في إدلب – تواصل اجتماعي

حنين السيد – إدلب – حرية برس:

في حالة طبية نادرة، ولد اليوم السبت، في محافظة إدلب السورية ​طفل برأسين​، بعد إجراء عملية قيصرية للأم في مشفى بلدة “كنصفرة” بمنطقة جبل الزاوية.

وفي تصريح خاص لحرية برس قال الطبيب “علي هشوم” مدير المشفى الإداري في بلدة كنصفرة: “إن ولادة الطفل برأسين جاء نتيجة تشوه جيني أثناء فترة الحمل، على الرغم من معرفة الوالدين بوضع الجنين  قبل أربعة أشهر من الولادة”.

وأضاف “هشوم” أن الطبيبة “أمية شحادة” هي من أشرفت على عملية الولادة، ولم يكتب للجنين أن يعيش حيث يعتبر من الحالات النادرة التي تحدث، وفارق الحياة بعد عدة ساعات من الولادة”.

يشار إلى أن هذه الحادثة ليست الأولى في محافظة إدلب، حيث شهد مشفى “كفرتخاريم” في ريف إدلب الغربي ولادة طفل برأسين وجسم واحد عام 2017، تم تحويل الطفل حينها إلى المستشفيات التركية، لمراقبة وضعه الصحي بعناية جيدة، نظراً للإمكانيات الطبية المتواضعة في المنطقة.

و شهدت مدن وبلدات الشمال السوري هجمات متكررة بالغازات السامة، التي يزودها نظام الأسد بالبراميل المتفجرة والقذائف القادرة على حملها، ما أدى إلى وقوع العديد من الشهداء وحدوث حالات تشوه عديده للأجنة بسبب استنشاق أمهاتهم تلك الغازات، فيما بقي بعض من هذه المواد في المناطق المستهدفة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل