قتلى من السويداء إثر محاولتهم ’’تعفيش‘‘ مناطق شرق درعا

فريق التحرير120 يوليو 2018آخر تحديث :
ارتفعت محصلة قتلى ’’التعفيش‘‘ في محافظة السويداء إلى ثمانية أشخاص – أرشيف

غياث الجبل – السويداء – حرية برس:

قتل خمسة شبان من مدينة السويداء، اليوم الجمعة، في بلدة المسيكة على الحدود الإدارية بين محافظتي درعا والسويداء، بعد ذهابهم إليها لتَعفيش ممتلكات الأهالي.

وقالت مصادر محلية، إن مدنيين اثنين من مدينة صلخد جنوب السويداء وهما “مجد السمور، يامن الريشاني” بالإضافة إلى ثلاثة آخرين من بلدة حرّان في بالريف الغربي “لورنس مرشد، ميسر مرشد، سند أحمد مرشد” قتلوا اليوم في بلدة المسيكة بمنطقة اللجاة على الحدود الإدارية بين محافظتي درعا والسويداء أثناء محاولتهم سرقة تعفيش ممتلكات الأهالي.

وأكد المصدر بأن الخمسة قد قتلوا على يد أهالي المسيكة، مشيراً إلى أنهم تابعين لإحدى الفصائل الرديفة لجيش الأسد.

في حين يذكر أن أهالي بلدة المسيكة قد عقدوا مصالحة مع نظام الأسد بعد شنّ الأخير معركة على الجنوب السوري منذ ما يزيد عن الشهر.

وارتفعت محصلة قتلى ’’التعفيش‘‘ في محافظة السويداء إلى ثمانية أشخاص، فقد قتل ثلاثة شبان من عائلة ’’أبو حمرة‘‘ خلال الشهر الحالي، بعد خلافهم مع شبان من عائلة ’’الحمد‘‘ على سيارة تحمل بضائع مسروقة.

يشار إلى أن أهالي مدينة السويداء قد أعلنوا موقفهم الرافض لبيع وشراء الممتلكات المسروقة من محافظة درعا، حيث أصدرت مشيخة عقل طائفة المسلمين الموحدين الدروز بياناً حرّمت فيه شراء أو بيع المسروقات، بالإضافة إلى العديد من البيانات التي أصدرها الأهالي والتي استكروا فيها عملية السرقة وأعلنوا رفضهم لها ومقاطعة كل من يبيع تلك المسروقات.

كما قام الأهالي بإغلاق العديد من المحلات التجارية التي كانت تحاول بيع المسروقات، وحرق سيارة تحمل مسروقات منذ مدّة قصيرة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل