الثوار يطردون ’’نصر الحريري‘‘ من الباب شرقي حلب

فريق التحرير117 يوليو 2018آخر تحديث :
هجوم لثوار وأهالي مدينة الباب على سيارة رئيس هيئة التفاوض نصر الحريري لمنعه من دخول المنطقة – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

حسن الأسمر – ريف حلب – حرية برس:

طرد أهالي وثوار مدينة الباب، اليوم الثلاثاء، رئيس هيئة التفاوض السورية التابعة لقوى الثورة والمعارضة ’’نصر الحريري‘‘ من المنطقة بعد قيامه بزيارة إلى المدينة.

وخرج ثوار مدينة الباب عند قدوم ’’نصر الحريري‘‘ إلى المجلس المحلي، ليقوموا بطرده وملاحقته بالسيارات والدراجات النارية على الطرقات المحيطة بالمدينة، إلا أن الوفد لاذ بالفرار في النهاية.

أهالي مدينة الباب يرمون رئيس هيئة التفاوض نصر الحريري بالأحذية لطرده من المدينة – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

كما أطلقت مرافقة رئيس هيئة التفاوض ’’نصر الحريري‘‘، الرصاص الحي على المدنيين في مدينة الباب لاحتجاجهم على دخول الوفد، ما أدى لإصابة أحد المحتجين بجروح طفيفة.

وتظاهر العشرات من أهالي مدينة الباب أمام المجلس المحلي للمنطقة، مطالبين بعدم إدخال ’’نصر الحريري‘‘ إلى المدينة بشكل كامل، معبرين عن غضبهم بقولهم: ’’مدينتنا للأحرار وليست للضفادع‘‘.

وكان قد نشر الفيلق الثاني، يوم أمس الاثنين، دعوة رسمية لحضور لقاء جماهيري موسع يوم الثلاثاء الموافق 17 تموز لرئيس هيئة التفاوض ’’نصر الحريري‘‘.

وبحسب الدعوة فأن اللقاء سيستضيف كلاً من ’’عبد الرحمن مصطفى‘‘ رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة و’’نصر الحريري‘‘ رئيس هيئة التفاوض، وذلك لعرض آخر التطورات السياسية في ملف الثورة السورية إضافة إلى اللجنة الدستورية وتداعيات المرحلة الثورية الحالية.

يشار إلى أنه كان يرافق وفد المعارضة دوريات من قبل القوات التركية والشرطة والأمن العام داخل مدينة الباب شرقي حلب.

لافتات رفعها أهالي مدينة الباب خلال مظاهرة عقب طرد نصر الحريري من المنطقة – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©
لافتات رفعها أهالي مدينة الباب خلال مظاهرة عقب طرد نصر الحريري من المنطقة – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل