منتخب الديوك الفرنسي يظفر بكأس العالم للمرة الثانية

فريق التحرير15 يوليو 2018آخر تحديث : الأحد 15 يوليو 2018 - 10:17 مساءً
gettyimages 999517790 france world cup 2018 trophy - حرية برس Horrya press
getty images

ظفر المنتخب الفرنسي بكأس العالم لعام 2018 المقام في روسيا بنسخته الحادية والعشرية للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على المنتخب الكرواتي في مباراة مثيرة شهدت تسجيل ستة أهداف أربع منها لمنتخب فرنسا واثنين لنظيره الكرواتي في المباراة النهائية التي أقيمت على أرض ملعب “لوجينيكي”.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم المنتخب الفرنسي 2-1 بعد أداء مثير من الفريقين علما بأن المنتخب الكرواتي كان الأكثر سيطرة على مجريات اللعب واستحواذاً على الكرة.

ودفع المنتخب الكرواتي ثمن أخطاء لاعبيه داخل منطقة الجزاء حيث جاء الهدف الأول للمنتخب الفرنسي من النيران الصديقة اثر ضربة حرة لعبها الفرنسي “أنطوان غريزمان” وحاول المهاجم الكرواتي “ماريو ماندزوكيتش” إبعادها ولكنه حولها إلى داخل مرمى فريقه عن طريق الخطأ في الدقيقة 18.

وسجل “إيفان بيرسيتش” هدف التعادل للمنتخب الكرواتي في الدقيقة 28 لكن “أنطوان غريزمان” منح المنتخب الفرنسي التقدم في الدقيقة 38 من ضربة جزاء احتسبها الحكم بعد الاستعانة بحكم الفيديو المساعد “فار”.

وفي الشوط الثاني، أصبح الأداء سجالاً بين الفريقين وباغت المنتخب الفرنسي منافسه بهدفين متتاليين سجلهما “بول بوغبا، وكيليان مبابي” في الدقيقتين 59 و65 ليكون الهدف الأول لـ”بوجبا” والرابع لـ”مبابي” في هذه البطولة، ورد “ماريو ماندزوكيتش” بالهدف الثاني للمنتخب الكرواتي في الدقيقة 69 ليكون هدفه الثالث في المونديال الحالي.

ورغم خسارة المنتخب الكرواتي الذي لعب المباراة النهائية لأول مرة في تاريخه إلا أنهم كسبوا احترام العالم بلعب جميل وتكتيك رائع وهجمات مثيرة خلال ثمانية مبارايات لعبها في البطولة.

وعاد منتخب الديوك الفرنسية إلى منصات التتويج باللقب الثاني في ثالث مباراة نهائية يخوضها، بعد 20 عاماً منذ الفوز باللقب الأول في فرنسا 1998.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير