ألمانيان يسلمان نفسيهما للشرطة بعد طعن لاجئ سوري

فريق التحرير
لاجئون
فريق التحرير13 يوليو 2018آخر تحديث : الجمعة 13 يوليو 2018 - 2:07 صباحًا
39049538 303 - حرية برس Horrya press

أشارت تقارير صحفية ألمانية أن شابين ألمانيين قاما بتسليم نفسيهما للشرطة في مدينة روستوك الألمانية، وذلك بعد الاشتباه في اعتدائهما على شاب سوري في إحدى محطات ميترو الأنفاق بواسطة سكين.

ذكر موقع محطة “NDR” الألمانية أن شخصين سلما نفسيهما إلى الشرطة أمس الأربعاء، بعد هجومهما بسكين على شاب سوري في مدينة روستوك، والتي تقع في ولاية “ميكلنبورغ – فوربومرن”،

وذكرت الشرطة الألمانية أن الشخصين، اللذان سلما نفسيهما إلى الشرطة “39 عاماً، و 28 عاماً”، أكدا أنهما هما المعنيان بمذكرة التوقيف التي أصدرتها الشرطة بعد الحادث، فيما امتنعنت المتحدثة باسم شرطة مدينة روستوك عن تقديم أي معلومات إضافية عن الحادث.

وكان شاب سوري 21 عاماً قد تعرض أمس الأربعاء إلى اعتداء من طرف شخصين غير معروفين في نفق بإحدى محطات مترو الأنفاق في مدينة روستوك شمال ألمانيا، حسب ما أشار إليه موقع “Nordkurier”.

وأضاف الموقع الألماني أن أحد المهاجمين سحب سكيناً وتسبب في إصابات بليغة للشاب السوري، وأردف ذات الموقع أن المهاجمين أطلقا شعارات معادية للأجانب قبل هجومهما على الضحية.

وفي نفس السياق، أوضح موقع “فوكس” أن الضحية أصيب بجروح خطيرة في منطقة القفص الصدري والرئتين، وأضاف الموقع الألماني أن أحد المعتدين 28 عاماً ضرب الضحية وحاول تحريض كلبه عليه، قبل أن يهربا بصحبة امرأة أخرى كانت ترافقهما، فيما أطلقت الشرطة بوقت قصير مذكرة بحث للوصول إلى المعتديان تكللت بالنجاح في وقت لاحق، حسب نفس المصدر.

ويُشار إلى أن العاصمة الألمانية برلين، شهدت نهاية الأسبوع الماضي اعتداء على سوري آخر على يد مجموعة من أبناء جلدته، بسبب وضعه نجمة داود في قلادة كان يرتديها.

وكان قد اندلع شجار بين مجموعة من الشبان الألمان وسوريين يوم السبت الماضي، في مدينة “أوغسبورغ” في ولاية “بافاريا” جنوب ألمانيا، وحسب إفادة الشرطة المحلية فقد لجأ شاب ألماني، يبلغ من العمر 19 عاماً، إلى سكين وهاجم به السوريين، ما أدى إلى جرح اثنين منهما، وقالت الشرطة أن جراح أحدهما، البالغ من العمر 25 عاماً، خطيرة وأن الشاب الآخر، البالغ من العمر 18 عاماً، أصيب بجراح خفيفة في ذراعه.

وأدى الشجار لإصابة شرطيين اثنين بجراح طفيفة، واضطرت الشرطة لاستقدام 13 سيارة شرطة حتى تستطيع السيطرة على الموقف، ونجحت الشرطة في إلقاء القبض على المهاجم وشاب ألماني آخر.

حيث أعلنت الشرطة أنها مازالت تحقق في دوافع وأسباب الشجار غير المعروفة حتى اللحظة، وفتحت السلطات الألمانية تحقيقاً بالحادث ووجهت نداء إلى من شهد الشجار للإدلاء بشهادته.

المصدرDW
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة